تراجع أسعار النفط الى 93 دولارا للبرميل الواحد

بغداد اليوم – متابعة 

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء (26 أيلول 2023)، وسط مخاوف من تأثر الطلب على الوقود بإبقاء البنوك المركزية الكبرى أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، حتى مع توقع شح المعروض.

وكان البنكان المركزيان الأميركي والأوروبي قد أكدا في الأيام القليلة الماضية التزامهما بمكافحة التضخم، مما يشير إلى أن سياسة التشديد النقدي قد تستمر لفترة أطول مما كان متوقعا.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي، مما يحد من الطلب على النفط.

وفي إطار منفصل، قالت وكالة موديز للتصنيف الائتماني إن إغلاق الحكومة الأميركية سيضر بتصنيف أكبر اقتصاد في العالم، وهو تحذير يأتي بعد شهر من خفض وكالة فيتش تصنيف الولايات المتحدة درجة واحدة على خلفية أزمة سقف الديون.

وبينما لا يزال المعروض شحيحا مع تمديد روسيا والسعودية تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام، خففت موسكو أمس الاثنين حظرها المؤقت على صادرات البنزين والديزل، والذي صدر بشكل منفصل لتحقيق الاستقرار في السوق المحلية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا إلى 93.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 0300 بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 7 سنتات إلى 89.60 دولار.

وقالت “إيه.إن.زد ريسيرش” في مذكرة “تقلص إمدادات النفط قد يفوق تحديات الاقتصاد الكلي. نتوقع تداول النفط فوق 90 دولارا للبرميل خلال الأسبوع”. 

وارتفعت أسعار النفط بنحو 30 بالمئة منذ منتصف العام مدفوعة في الغالب بنقص العرض، وهو ما قال بنك جيه.بي مورجان إنه تسبب في محو نصف نقطة مئوية من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في النصف الثاني من 2023.

المصدر: سكاي نيوز

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد