تعليق نيابي على جداول الموازنة.. لا يمكن تمريرها قبل اجراء تعديل – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أكد عضو اللجنة المالية في البرلمان فيصل النائلي، اليوم الاثنين (27 آيار 2024)، عدم تمرير جداول موازنة سنة 2024 قبل اجراء التعديل عليها.

وقال النائلي، لـ”بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية ستعمل على عقد اجتماعات مع وزيري التخطيط والمالية لمناقشة الاعتراضات والملاحظات على جداول الموازنة المرسلة الى مجلس النواب”، مبينا أن “هناك اعتراضات وملاحظات برلمانية عديدة عليها”.

وأشار الى أن “هناك إمكانية كبيرة من أجل اجراء تعديلات على الجداول المرسلة وذلك لانصاف المحافظات عن طريق النقل والمناقلة ما بين أبواب الصرف”.

ولفت الى أنه “لا يمكن تمرير الجداول بصيغتها المرسلة من قبل الحكومة”.

يذكر ان رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أحال جداول قانون الموازنة العامة الاتحادية 2024 إلى اللجنة المالية النيابية.

وتعرضت جداول الموازنة الاتحادية للعام 2024 التي أرسلتها الحكومة الى البرلمان لغرض المصادقة عليها، لانتقادات كثيرة، حيث تقدر إيراداتها، بـ144 تريليون و336 مليار دينار، في حين تبلغ النفقات 210 تريليونات و936 مليار دينار، فيما سيكون العجز 63 تريليوناً و599 مليار دينار.

وابدى عدد من النواب اعتراضهم على جداول التخصيصات المالية الواردة في الموازنة، فيما أشاروا الى انها “بخست” حقوق المحافظات وزادت من تخصيصات إقليم كردستان. بحسب تعبيرهم.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة "لأغراض تجارية" القبض على تاجر مخدرات "مهم" في ديالى بحوزته كمية كبيرة من "الكرستال" وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد صحة الكرخ تنفي احتراق مستشفى اليرموك هيئة الحج تنفي الاعلان عن ضوابط وشروط واستمارة التقديم للحج وزارة الكهرباء تعلن عن "انجاز مهم" بين ديالى والإقليم إصابة شخص وشقيقته بانفجار قنبلة يدوية داخل منزلهما ببغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ" الحكم بالاعدام على مجرم سرق سيارة اجرة وقتل صاحبها في بغداد تموز يجهز أدواته.. ملخص حالة العراق من الآن وحتى ولادة "جمرة القيظ"- عاجل إدارة سد الموصل تنفي توقف أعمال التحشية وتطمئن العراقيين "سببها الفساد".. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه بالوثائق.. التربية تفتح باب الترشيح لقناة المتميزين القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114 لجنة المحتوى الهابط بالداخلية تصدر امر قبض بحق "حنونه حكومة" النزاهة و الأمن الوطني يشددان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجية الاستخبارات تطيح باثنين من تجار المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و نينوى