تقارب 10 مليارات دولار.. إيرادات تصدير النفط العراقي لشهر اب —مصدر الخبر— إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

بغداد/المركز الخبري الوطني

اعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر آب الماضي، حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) .

وقالت سومو في بيان لها تلقاه /المركز الخبري الوطني/،إن “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر آب الماضي بلغت 101 مليون و 859 ألفا و528 برميل نفط بإيرادات بلغت 9 مليارات و688 مليونا و 903 الف دولار”.

 واشارت الاحصائية الى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 100 مليون و760 ألف برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 1 مليون و109 آلاف و628 برميلا”.

وبينت ان “معدل سعر البرميل الواحد بلغ 95.120 دولاراً، لافتة إلى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”.

The post تقارب 10 مليارات دولار.. إيرادات تصدير النفط العراقي لشهر اب appeared first on المركز الخبري الوطني.

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تتعلق بتبادل رصاص وأهازيج غاضبة.. مصدر يكشف ملابسات التغريدة الغامضة لوزير الصدر الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني بالصور.. عملية أمنية واسعة في ديالى لمنع داعش من ايجاد "موطئ قدم" السوداني يكشف فوائد الموازنة العامة الثلاثية وجداول الموازنة أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني- عاجل السجن 15 عاما بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرر وسلم صكا بمليار دينار الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو في العراق تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل الحكم بالسجن 15 سنة لعميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة 350 الفا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة "التوعية العمالية" 60 يوما للتقييم.. العمل تشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات المشهداني: لن اسحب ترشيحي لرئاسة البرلمان الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال أوهمت المواطنين بالحج وفق تأشيرات مزورة وكالة الاستخبارات تطيح بتسعة "إرهابيين" في صلاح الدين الأمن الوطني يفكك شبكة للنصب والإحتيال على حجاج بين الله الحرام هيئة الحج تدعو البنك المركزي بتوجيه المصارف لفتح ابوابها امام الحجاج جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات اغلاق ثمانية "گراجات" لوقوق ومبيت السيارات في جانبي الكرخ والرصافة التربية تحدد معدل 97 بالمئة للطلبة المتقدمين لإجراء اختبارات التسريع طقس العراق.. امطار وارتفاع في درجات الحرارة أمطار وارتفاع بدرجات الحرارة.. طقس العراق خلال الايام المقبلة