تقلل الإجراءات الروتينية.. وزير النقل يفتتح ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر (فيديو)

بغداد اليوم – بغداد

أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الاربعاء، افتتاح ساحة الترحيب الكبرى، في ميناء ام قصر لتقليل الإجراءات الروتينية وتقليص مدة انجاز المعاملة من 72 ساعة إلى ساعتين فقط.

وقال محيبس في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن “زيارته الى المحافظة تعتبر ضمن البرنامج الحكومي المعد لمتابعة مشاريع الوزارة وخصوصاً ميناء الفاو الكبير ومتابعة سير اعماله وكذلك متابعة كافة مفاصل الوزارة في المحافظة”.

وأضاف أن “اليوم ستتفتح الوزارة مشروع ساحة الترحيب الكبرى وهو ضمن خطوات الحوكمة الالكترونية التي تعمل الحكومة الحالية على تطبيقها وتنفيذ كافة إجراءاتها للتحكم بأعمال المنافذ الحدودية ومنع اي حالات تلاعب او فساد”.

ومن جهته، قال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، إن “مشروع ساحة الترحيب الكبرى في موانئ أم قصر تعد الساحة الأولى من نوعها في العراق، حيث تعمل بنافذة واحدة لتحد من عمليات التلاعب والتعامل الورقي، وتنقل الموانئ إلى إدارة إلكترونية حديثة”.

وأوضح أن “هذه الساحة تهدف الى تحسين الكفاءة الإدارية في الموانئ وتسهيل عمليات الشحن والتفريغ”.

يذكر أن الموانئ العراقية تشهد ثورة اعمار نوعية، لم تشهد مثيلتها منذ (30) عاما، حيث ينفذ حاليا وبمتابعة ميدانية من قبل الادارة العليا للشركة وعلى رأسها الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، العديد من مشاريع البنى التحتية، مع تنفيذ أكبر مشروع اقتصادي في العراق (مشروع ميناء الفاو الكبير).

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير النقل رزاق محيبس، الى محافظة البصرة لافتتاح مشروع هم.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم)، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وصل مطار البصرة الدولي لافتتاح مشروع مهم في المحافظة”.

]

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب اطلاق المؤتمر السنوي للبعثة الطبية العراقية للحج لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار الأنواء الجوية تحذر الطيران المدني من الغيوم والعواصف الرعدية القبض على متهم قتل شابا "ثالث أيام العيد" في الموصل القبض على 29 أجنبيا مخالفا وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد بارزاني ورئيسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق الجنائية المركزية: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في مديرية الترقيات في وزارة الداخلية السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في وزارة الداخلية طقس العراق .. امطار رعدية تستمر الى الاربعاء وارتفاع بدرجات الحرارة النزاهة تجري عمليات تحر وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة وزير الصحة يعلن نجاح الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة