دبي تحتضن اجتماعا لوفود من المركزي العراقي والاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة الأمريكية

بغداد اليوم – بغداد

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس (14 كانون الاول 2023)، إنهاء اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة الأمريكيتين في دبي.

وذكر المكتب الإعلامي للبنك في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، أن “وفد البنك المركزي العراقي، أنهى اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الامريكي ووزارة الخزانة الامريكية في دبي”.

واضاف، أن “ممثلي البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي والخزانة الامريكية، ثمنوا الجهود التي بذلها البنك المركزي العراقي خلال عام 2023 لتحقيق امتثال النظام المصرفي العراقي”.

واشار الى أن “الاجتماعات، اثمرت عن جملة من الاتفاقات تتعلق بدعم سياسات البنك المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف العراقية في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحسابات هذه المصارف وهذا ينسجم مع ما اعلنه البنك المركزي العراقي سابقاً في خطته بالتقليل التدريجي من الاعتماد على المنصة الالكترونية وصولاً لانهاء العمل بها خلال  العام المقبل واقتصارها على عمليات تسجيل التحويلات المالية لاغراض الرقابة والتدقيق والتحليل”.

ووفقا للبيان، اكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، أن “المركزي مصمم على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية”، فيما أوضح البيان أنه “تم الاتفاق والموافقة من قبل الجهات اعلاه على تلبية طلبات البنك المركزي العراقي من شحنات النقد لعام 2024”.

ولفت الى أن “الاجتماعات شهدت عددا من التفاهمات التي تصب باتجاه بناء قدرات المصارف العراقية وتعزيز امتثالها للمعايير الدولية”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مجلس الخدمة ينفي شغل 98 درجة وظيفية تعويضية قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى المالكي يفسر لـ/ المركز الخبري/ ما نص عليه قانون مكافحة البغاء التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها الأنواء الجوية تنشر تقريرا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة الاعرجي وبارزاني يبحثان آلية تنفيذ البرنامج الحكومي 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل السوداني والصباح يؤكدان أهمية إدامة علاقات حسن الجوار بين العراق والكويت اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج الحيدري يكشف عن ملفات فساد في الشركة العامة للموانئ العراقية ويتوعد بتقديمها للقضاء أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) الاطاحة بمسؤول الشرطة الإسلامية في داعش بنينوى التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات