شركة نفطية في الإقليم توجه طلبا لواشنطن بشأن توقف ضخ النفط لتركيا

وجهت شركة HKN النفطية العاملة في اقليم كردستان، طلبا لواشنطن، بشأن ضخ النفط إلى تركيا.
 
وقالت الشركة في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (27 آذار 2023)، “تم إبلاغنا في 25 مارس أن خط الأنابيب العراقي التركي قد أغلق بناء على طلب تركيا، وتأتي هذه الخطوة بعد تقارير عن حكم تحكيم صدر في 2014 لصالح العراق ضد تركيا”.
 
واضاف، “بناءً على تصريحات رئيس الوزراء للاقليم، فإن HKN متفائلة بأن المشاكل ستحل قريبًا”، مبينة أن “مستودعاتنا ستكون قريبة من طاقتها الكاملة في غضون أسبوع وسنوقف الإنتاج إذا لم يتم التوصل إلى قرار وافتراض أننا لم نجد خيارات أخرى (مثل البيع إلى المصافي الكردية المحلية)”.
 
ودعت الشركة وفق البيان، مسؤولي الحكومة الأمريكية إلى “تشجيع جميع الأطراف على السعي للتوصل إلى حل ودي في أسرع وقت ممكن”، مشيرة إلى “نحن ننظر بإيجابية إلى أي حل يحترم عقودنا ويوفر ضمانًا للدفع مقابل مبيعات النفط بموجب تلك الاتفاقيات”.
 
وتابعت، “نعتقد أن الحل السريع يصب في مصلحة جميع العراقيين ، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في إقليم كردستان”، مبينة أن “القرار في مصلحة جميع العراقيين ، بمن فيهم أولئك الموجودون في إقليم كردستان”.
 
وبينت، “الحقوق الفيدرالية لإقليم كردستان العراق مكرسة في الدستور العراقي، الذي جذب الاستثمارات الدولية في كردستان من جميع أنحاء العالم.  من المهم أن تعمل جميع الأطراف معًا للحفاظ على مناخ الاستثمار في كردستان صحيًا ومنتجًا”.
 
من جانب اخر قالت شركة Genel Energy ، أحد المساهمين في حقول Fishkhapur و Tawki و Sarta و Taq Taq: “تمتلك Fishkhapur و Tawki و Sarta سعة تخزين لعدة أيام ، لكن Taq Taq لديها سعة تخزين تصل إلى ثلاثة أسابيع”.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق