شركة نفط ميسان تحقق نسب متقدمة في مد خطوط أنابيب نقل الغاز المجهز لمحطات توليد الطاقة الكهربائية لتصل الى ( ) %

شركة نفط ميسان تحقق نسب متقدمة في مد خطوط أنابيب نقل الغاز المجهز لمحطات توليد الطاقة الكهربائية لتصل الى ( ٨٠ ) %

بالتزامن مع الخطوات الحثيثة لاكمال مشروع معالجة غاز الحلفاية لتجهيز محطات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز المنتج من الحقل ، تستمر الاعمال بمد خطوط الربط والنقل للغاز المجهز لتلك المحطات .
الفريق الاعلامي لشركة نفط ميسان ، رافق مسؤول شعبة تشييد الانابيب في حقل الحلفاية المهندس احمد يحيى عبد علي لزيارة مواقع العمل في هذا المشروع المهم والمشاريع الاخرى المرتبطة به والذي اوضح قائلا ” بان شعبة تشييد الانابيب في حقل الحلفاية هي احدى تشكيلات قسم المنشات السطحية في هيأة الحلفاية ومن ضمن مهام الشعبة ، الاشراف على جميع اعمال التشييد الخاصة بالانابيب النفطية وبجميع انواعها ، الخطوط الرئيسية ( Trunk Lines ) والخطوط الفرعية ( Flow Lines ) اضافة الى انابيب حقن الماء للابار بمختلف اقطارها (Water Injection pipes Lines ) ، وجميع اعمال تشييد الابار الجديدة ، واعمال التوسعة التي تحدث في الابار ، وفي الوقت الحاضر يتم الاشراف على تنفيذ ( ٢٥ ) خمسة وعشرون مشروعا داخل حقل الحلفاية تنفذ تلك المشاريع من قبل الشركات الاجنبية والمحلية التي تعمل في تطوير الحقل (CPECC ,XYNM ,ANTON, SERT ,MSK,CPP) ، اضافة الى الشركات المحلية الاخرى المتعاقدة مع الشركات الرئيسية ، حيث ان اغلب المشاريع قد وصلت الى مراحل متقدمة تصل نسب انجاز توفق ٧٥ % .
مضيفا ، ومن اهم تلك المشاريع هو مشروع انتاج ومعالجة الغاز في حقل الحلفاية ، الذي يعتبر الاكبر على مستوى وزارة النفط والعراق ، حيث سيساهم بشكل كبير في انتاج الغاز لمحطة كهرباء ميسان الاستثمارية الجديدة ، ومن اهم المفاصل لنجاح هذا المشروع تشييد الانابيب الخاصة بالمشروع المستخدمة لنقل الغاز من المحطة الجديدة الى وحدات دفع الغاز الى المحطة الكهربائية حيث بلغت نسبة انجاز مد هذه الانابيب ( ٨٠ ) % والمنفذة من قبل شركة نور بغداد العراقية وبمسافة تقدر ب ( ١٠ ) كم ، وبعدد ( ٦ ) انابيب مختلفة الاقطار ، مشيرا بان جميع الاعمال والنشاطات تجري بإشراف مدير عام الشركة المهندس حسين كاظم لعيبي ، ومدير هياة الحلفاية السيد جبار جاسم جبر ، ومدير قسم المنشأت السطحية المهندس ضياء خريبط ابو الهيل وبقية الكوادر الهندسية والفنية العاملة في استكمال مراحل المشروع وبالتعاون مع الشركات الاستثمارية والمحلية المنفذة لهذا المشروع الحيوي .

إعلام شركة نفط ميسان
٢٠٢٣/٤/٢٥

المصدر وكالة الراصد نيوز24

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. إنخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار وزير العدل يصادق على توصيات لجنة إزالة الآثار السيئة عن الكرد الفيليين كركوك صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور) الجنائية المركزية: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة الدكة العشائرية القضاء يمنح المسيح والتركمان بالاقليم خمسة مقاعد داخل برلمان كردستان لتأهيل محطة الدورة الحرارية .. الكهرباء تعلن تفعيل مشروع متلكئ منذ 10 اعوام طقس العراق.. زخات مطر وارتفاع بدرجات الحرارة يتخطى الـ40 مئوية بالوثيقة.. إنذار من كاتب العدل لمديرية بلدية النجف وهيئة الاستثمار بالمحافظة استمرار ركود أسواق كردستان بالرغم من انتظام الرواتب! .. مختص يؤشر الاسباب- عاجل دوري نجوم العراق.. 4 مواجهات اليوم أبرزها الشرط والكرخ طقس العراق.. امطار وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة القضاء: السجن 15 سنة بحق مدان عن جريمة "الدكة العشائرية" أسعار الذهب تواصل الارتفاع بعد انباء عن خفض أسعار الفائدة مخاوف الركود تضغط على أسعار الذهب الأسود الداخلية تغلق اكثر من 800 مرفق سياحي مخالف المالية تطلق رواتب الموظفين والقوات الأمنية لشهر آيار رئيس الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع الديوانية يشارك في دورة العنف ضد المرأة سكان دربندخان الكردية 16 عاما من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم المركزي يفتح فروعا لمصرفي الرشيد والرافدين امام الحجاج لتصريف الدولار تغييرات في شمال ووسط البلاد.. ملخص طقس العراق غدا الثلاثاء - عاجل تكليف جميل الشمري معاونا لرئيس أركان الجيش للعمليات