عالميا.. استقرار أسعار الدولار وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية

بغداد اليوم – متابعة

استقر الدولار الامريكي، اليوم الاثنين (13 آيار 2024)، مقابل مجموعة من العملات الرئيسية، وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية لتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

تظهر أداة “فيد ووتش” أن الأسواق تتوقع بنسبة 61.2 بالمئة خفض أسعار الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في ايلول، مع توقعات بخفض نحو 50 نقطة أساس في المجمل.

وتترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الثلاثاء يليها مؤشر أسعار المستهلكين الأربعاء.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، عند 105.31 بعد تسجيل مكسب الأسبوع الماضي بعد أسبوعين متتاليين من التراجع.

ومقابل الين، ثبت الدولار عند 155.80 بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثاني من آيار عند 155.965 ين للدولار.

وارتفع الدولار مقابل الين بعد خسارة بواقع 3% بداية الشهر في أكبر انخفاض أسبوعي بالنسبة المئوية منذ أوائل كانون الاول 2022، بعد تدخلين يشتبه في أن السلطات اليابانية قامت بهما.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.07695 دولار، في وقت تستعد فيه منطقة اليورو لصدور بيانات التضخم الجمعة، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.2522 دولار، بينما انخفض اليوان الصيني 0.1 بالمئة خارج البر الرئيسي إلى 7.2414 دولار.

وعلى صعيد العملات المشفرة، ارتفعت عملة بتكوين في أحدث تعاملات 0.68 بالمئة إلى 60889.51 دولار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في كردستان تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر جهادية" للقتال في شمال العراق السرطان يسكن 4 الاف جسد في ذي قار.. وأنظار الأمل نحو بغداد موجة حارة في العراق نهاية الأسبوع المرجع الاعلى علي السيستاني يحدد غرة شهر محرم الحرام قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية "قلقة" وستتابع طبيب عراقي يدخل (غينيس) بانجاز استثنائي بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان انتشال جثث 3 اشخاص من أسفل جسر الجمهورية وسط بغداد اندلاع حريق بمحيط مطار بغداد الدولي "محظورات محرم" في أكثر من 20 مدينة عراقية.. وثيقة شرطة البصرة تطيح بعصابة "تسليب" في الطويسة ميسان تسجل أول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال 2024 الدفاع المدني تخمد حريقا اندلع بأكشاك تجارية شمال شرقي بغداد القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم وزير التربية يعلن من نينوى اطلاق تنفيذ 24 موقعا تربويا متوقفا المحكمة الاتحادية تقبل أول دعوى بشأن حل مجلس محافظة ديالى الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقا يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقارا عائدا للشركة العامة لإدارة النقل الخاص الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوبا بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل "خطيرة" والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية الإطاحة بمغتصب طفل و 5 اشخاص اعتدوا على مفرزة للشرطة في الديوانية