للشهر الثامن.. روسيا تستمر بإزاحة العراق عن صادرات النفط للهند

شفق نيوز/ تحول الهند إلى الخام الروسي، على غرار الصين، مدفوعًا بتكلفتها الأرخص، لتصبح الهند أكبر مستورد من روسيا، للشهر الثامن توالياً، على حساب الدول المنتجة في الشرق الاوسط، ومنهم العراق الذي كان أكبر مصدر تقليدي للنفط إلى الهند ليتراجع الى المركز الثاني بعد روسيا.

ووفقًا للبيانات التي جمعتها شركة تتبع السفن Definitiv Oil Research، فان “الخام الروسي أصبح اللاعب الرئيسي في الهند، حيث ارتفعت الواردات منه إلى 1.97 مليون برميل يوميا في مايو / آيار، ارتفاعا من 1.68 مليون برميل يوميا في أبريل / نيسان.

وهذا يمنح روسيا حصة سوقية تبلغ 38.6٪ من إجمالي الهند البالغ 5.10 ملايين برميل يوميًا في مايو / أيار.

وحسب البيانات، فإنه من المتوقع ايضا أن “تبلغ واردات الهند النفطية من العراق 890 ألف برميل يوميا في مايو / أيار لتصبح ثاني أكبر مورد للهند، انخفاضا من 900 ألف برميل يوميا في أبريل / نيسان و 1.02 مليون برميل يوميا في مارس / آذار.

واضافت انه من المتوقع ايضا أن “تبلغ واردات الهند النفطية من السعودية 570 ألف برميل يوميا في مايو / أيار لتكون ثالث أكبر مورد للهند، انخفاضا من 690 ألف برميل يوميا في أبريل / نيسان و 850 ألف برميل يوميا في مارس / آذار .

وكانت شهية الهند للخام مدفوعة باستهلاك الوقود المحلي القوي وزيادة الصادرات من الوقود المكرر مثل الديزل والبنزين.

ومع ذلك، قد تكون بعض الصادرات معرضة للخطر في الأشهر المقبلة حيث يقال إن المشترين الأوروبيين قلقون بشأن شراء الوقود من الهند الذي ربما يكون قد تم تكريره من الخام الروسي، أو جزئيًا من النفط الروسي، وقد يؤدي هذا إلى بعض التباطؤ في الطلب على المنتجات المكررة في الهند نتيجة ذلك.

وفي وقت سابق قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتخذ إجراءات صارمة ضد الهند التي تعيد بيع النفط الروسي إلى أوروبا كوقود مكرر بما في ذلك الديزل.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. القبض على 9 متهمين بجريمة "النزاع العشائري" في جانب الكرخ المحكمة الاتحادية ترد الطعن بنظام توزيع مقاعد الانتخابات المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية