مبيعات البنك المركزي تتجاوز المليار دولار خلال الأسبوع الماضي

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم السبت، أن إجمالي مبيعاته من العملة الصعبة للدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي قد بلغ أكثر من مليار دولار.

وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك، أنه باع خلال الفترة الثلاثية الماضية، والتي فتح فيها المزاد، مبلغا يصل إلى مليار و90 مليون و529 ألف و470 دولار، بمعدل يومي يبلغ 218 مليون و105 مليون و894 دولارا.

وتجاوزت هذه الأرقام بشكل ملحوظ الإحصائيات السابقة، حيث سجل الأسبوع الماضي مبيعات بلغت 634 مليونا و373 ألفا و298 دولارا.

كما أشارت البيانات، إلى أن أعلى مستوى من المبيعات حقق في يوم الخميس بلغ 229 مليونا و63 ألفا و145 دولارا، بينما كانت أقل مستوى في يوم الأحد حيث بلغت المبيعات 210 ملايين و253 ألفا و270 دولارا.

وفيما يتعلق بالحوالات الخارجية، أظهرت البيانات زيادة بنسبة 90% في المبيعات لتصل إلى 998 مليونا و93 ألفا و470 دولارا، مقارنة بالمبيعات النقدية التي بلغت 101 مليون و690 ألف دولار.

ويذهب هذا التدفق النقدي والحوالات إلى دعم التجارة الخارجية، حيث بلغ سعر بيع مبالغ الاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية 1305 دنانير لكل دولار، وسعر بيع مبالغ الحوالات الخارجية والبيع النقدي 1310 دنانير لكل دولار.

The post مبيعات البنك المركزي تتجاوز المليار دولار خلال الأسبوع الماضي appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي