مسؤول حكومي عراقي يتوقع انخفاض الدولار الواحد الى 1400 دينار نهاية الأسبوع

شفق نيوز/ توقع مسؤول حكومي عراقي، يوم الاحد، ان ينخفض سعر الدولار الواحد إزاء العملة المحلية الى قرابة 1400 دينار نهاية الأسبوع الجاري.

وقال المسؤول في حديث لوكالة شفق نيوز، ان ” الدولار يشهد يوميا انخفاضا بمقدار دولار الى دولارين”.

واضاف ان “السعر سيشهد بعدها استقرارا وانخفاضا بطيئا لحين وصوله بالقرب من السعر الرسمي وبارتفاع ما يقارب ثلاث او اربع نمر عن السعر الرسمي البالغ 1300 دينار مقابل الدولار الواحد”، مستدركا القول إن هناك “خطة بأن يكون سعر الموازي قرب السعر الرسمي وعدم الهبوط المباشر لكي لا يؤثر على التجار والسوق”.

يذكر ان اسعار الدولار تشهد تراجعا يوميا أمام الدينار العراقي في السوق الموازي، لتصل اليوم 149900 الف دينار مقابل 100 الدولار، في وقت تم تثبيت الدولار في الموازنة بـ1300 دينار مقابل الدولار الواحد.

وتوقع محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، يوم الثلاثاء 21 من شهر آذار/الجاري، انخفاضاً بسعر صرف الدولار الموازي (سعر السوق والصيرفات المحلية) خلال الفترة المقبلة.

وقال العلاق في حينها بتصريح خاص لوكالة شفق نيوز، إن “البنك المركزي أطلق حزماً متعددة من الاجراءات، وان الحزم التي انطلقت يتم التعامل معها بشكل جدي للسيطرة على سعر صرف الدولار الموازي”.

وأشار العلاق الى ان “اجراءات البنك المركزي مستمرة للسيطرة على سعر الصرف، ونتوقع انخفاضاً في سعر الصرف الموازي”.

ويقصد بالسعر الموازي سعر صرف الدولار في السوق والصيرفات وليس السعر الرسمي المحدد بـ1132 ديناراً للدولار الواحد وفق قرار مجلس إدارة البنك المركزي العراقي الذي صادق عليه مجلس الوزراء.

وأصدر البنك المركزي العراقي ثلاث حزم إصلاحية قال إنها تأتي بهدف معالجة صعود اسعار صرف الدولار.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
"أغرب الاستثمارات في العراق".. مختبرات للمقبلين على الزواج والجدوى الاقتصادية "مفقودة"- عاجل القبض على المطربة السورية انجي فرح بتهمة المحتوى الهابط طيران الجيش يستهدف وكرين لداعش غرب حوض حمرين في ديالى أزمة بين البصرة وميسان على إثر "تصريحات عنصرية" والعمارة تطالب بالمحاسبة العدل تعلن اطلاق سراح 754 نزيلا خلال شهر آيار 2024 صولة امنية تنتهي بالقبض على 38 متهما بينهم إرهابي في بغداد طقس العراق.. غبار وارتفاع في درجات الحرارة طقس العراق.. غبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024 هيئة التقاعد تعلن استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الإطاحة بـ 17 متهما وضبط أسلحة وعجلات في بغداد اطلاق رواتب المتقاعدين لشهر حزيران تحرير طفلة مختطفة في بغداد نائب يحسم الجدل بشأن تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024- عاجل 24 ساعة أخيرة على لطف الأجواء.. ماذا ستفعل رياح البوارح القادمة وزير الكهرباء يقرر إيقاف الإجازات والإيفادات لمسؤولي الصيانة الفئات المشمولة والرسوم.. معلومات عن اللوحات المرورية الجديدة النفط والغاز تنفي وجود فقرات في الموازنة "تجعل الشركات النفطية خاسرة" كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان بعد افتتاح معملها.. 5 فوائد لمشروع اللوحات المرورية الجديدة تتقاسمها الدولة والمواطن طقس العراق.. غبار خفيف وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة السوداني يؤكد منح الفلاحين الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة سعرا أعلى لمحاصيلهم افتتاح خط الطيران بين النجف الأشرف والسعودية رسميا "مزار الأربعين صحابيا".. انجاز 55% من مشروع اعمار اشهر المواقع الدينية في تكريت الأمن الوطني يطيح بشبكة للمخدرات ويقبض على أفرادها الثمانية في بغداد