مستشار السوداني: طريق التنمية سيحول العراق الى بيئة جاذبة للاستثمار

بغداد اليوم – بغداد 

أكد هشام الركابي مستشار رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، أن طريق التنمية سيحول العراق الى بيئة جاذبة للاستثمار.

وقال الركابي في تغريدة على هامش انطلاق فعاليات مؤتمر “طريق التنمية” في بغداد وتابعتها (بغداد اليوم) إن “طريق التنمية سيحول العراق الى بيئة جاذبة للاستثمار ونقطة التقاء للمصالح بين دول المنطقة “.

وأوضح أنه “سيخلق حالة من التنوع والتعدد الاقتصادي “. 

وانطلقت، اليوم السبت، اعمال مؤتمر “طريق التنمية ” بمشاركة 10 دول من الجوار والخليج. 

وارسلت وزارة النقل العراقية، دعوات رسمية لحضور المؤتمر لعدد من المنطقة وجوار العراق، وهي كل من (المملكة العربية السعودية وتركيا وسوريا والأردن والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعُمان وإيران).

وعقد المؤتمر في القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء، اليوم السبت ويستمر ليوم واحد فقط، كما سيشهد المؤتمر الإعلان رسميا عن المشروع من أجل معرفة الدول التي ترغب بشكل جدي في الالتحاق بالمشروع.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تحديد يوم عالمي لكرة القدم محافظة بغداد تعلن المصادقة على مساري طريق التنمية الداخلية توضح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين طعنها 15 مرة.. الحكم بإعدام "قاتل طفلة" شمال النجف المفوضية تعلق اعمالها بانتخابات كردستان الرواتب على رأس الملفات.. حكومة كردستان تجتمع اليوم لمناقشة ثلاثة بنود وزارة المالية تقرر إرسال راتب شهر نيسان إلى إقليم كردستان المفوضية تعلق أعمالها الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد الانواء الجوية: درجات الحرارة ستستمر وفق معدلاتها الحالية اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب