مع ارتفاع مخاطر التضخم.. الذهب يستقر قرب مستوى قياسي

بغداد اليوم – متابعة

استقرت أسعار الذهب ، اليوم الاربعاء (10 نيسان 2024)، قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، إذ عزز المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا مزيجا مناسبا من المخاطر التضخمية الناشئة والتوترات الجيوسياسية المستمرة.

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 2351.94 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:39 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2365.09 دولارا يوم الثلاثاء. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2369.90 دولارا.

من المتوقع أن يُظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر مارس المقرر صدوره الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع على أساس سنوي إلى 3.4%، في حين من المتوقع أن يتباطأ مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي إلى 3.7%، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز

وتنتظر الأسواق أيضًا محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس/آذار المقرر الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة عند نطاق 5.25٪ -5.50٪ الشهر الماضي، وأشار إلى أنه لا يزال يتوقع خفضها بمقدار 75 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2024.

وأثار تقرير الوظائف الأمريكي القوي الأسبوع الماضي والذي خالف التوقعات، المزيد من التساؤلات حول جدوى تخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

ولم يطرأ تغير يذكر على الفضة الفورية عند 28.15 دولارًا للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 يوم الثلاثاء

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شيخ الأزهر يزور بغداد الأسبوع المقبل بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد بغداد.. القاء القبض على 18 متهما بقضايا قانونية مختلفة محكمة استئناف واسط تفعل نظامي الحجج والقسامات الشرعية الالكترونية أمين بغداد: شركات عالمية تقدمت لتنفيذ المترو و12 آيار الموعد النهائي مدمنة مخدرات تعرض ابنتها القاصر للبيع والاستخبارات تطيح بالعصابة في بغداد منتخبنا الأولمبي يخسر أمام اليابان بهدفين نظيفين بنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما وزير الصحة يوافق على مقترح منح المتبرع بكليته تأمين صحي مجاني مدى الحياة المرور تكشف حقيقة قرارات "الغاء الهزة ومبالغ الاجازة" كشف تفاصيل "التوتر الأمني" بشركة الزيوت في بغداد اعتقال 45 متسللا آسيويا في السليمانية حاولوا اجتياز الحدود زراعة كردستان تستعد لحصاد القمح وتنتظر بغداد لتسوية أجور الفلاحين "ستمتد لمناطق أخرى".. الداخلية تعلن حصيلة جديدة لعملية البتاوين مقتل شخص وإصابة آخر في مشاجرة بين أولاد عم ببغداد مدرب بايرن ميونيخ: جاهزون لبيلينغهام ليلة الثلاثاء العراق يصدر أكثر من 106 ملايين برميل نفط خلال آذار الماضي أوزبكستان يبلغ نهائي آسيا وينتظر موقعة العراق واليابان الكاكائي تكشف مضامين قانون 140 وتطالب بفتح مكاتب لإستقبال معاملات المرحلين وتعويضهم أمين بغداد: شركات عالمية تقدمة لتنفيذ المترو و12 آيار الموعد النهائي الاتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة اللوامع للبنات في ناحية كوثا التشكيلة الرسمية لمنتخبنا الأولمبي لمواجهة منتخب اليابان مساء اليوم الزيادي: الحكومة تعمل بما فوضها مجلس النواب ولايوجد تصور عن رفع سقف الموازنة بعد شاحنة الجمعة.. حادث سير مفجع في السليمانية الصحة النيابية: قانون زراعة الاعضاء البشرية هو لحماية الطبيب والحفاظ على حياة المتبرع