هل انخفاض الدولار مرتبط بتوقف “هجمات المقاومة” على الامريكان

بغداد اليوم – بغداد

علق النائب المستقل ياسر إسكندر وتوت، اليوم السبت (23 آذار 2024)، على علاقة إيقاف عمليات الفصائل ضد الامريكان بانخفاض الدولار في السوق المحلي العراقي.

وقال وتوت، لـ”بغداد اليوم”، ان “إيقاف عمليات الفصائل ضد الامريكان في العراق، كان بسبب منح الحكومة فرصة للتفاوض مع الجانب الأمريكي لسحب القوات الأجنبية وانهاء مهام التحالف الدولي”، مشيرا الى ان “هذا الموقف معلن وواضح من قبل الفصائل، واكيد كان هناك دور مهم لهذه التهدئة لرئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف انه “لا نعتقد ان انخفاض سعر صرف الدولار له علاقة بإيقاف عمليات الفصائل، فهذا الانخفاض جاء نتيجة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي طيلة الأشهر الماضية للسيطرة على السوق، ونعتقد هي نجحت بهذا الامر بشكل كبير”.

ومنذ اوائل شباط الماضي، لم تستهدف “فصائل المقاومة في العراق” اي اهداف امريكية في العراق، فيما استمرت بين الحين والاخر بشن عمليات متباعدة على اهداف اسرائيلية.

وشهدت السوق الموازية في العراق خلال الاسابيع الماضية انخفاضا في اسعار صرف الدولار، مع استمرار الاجراءات الحكومية لتوفير العملة الصعبة لمختلف التجار.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة) الفراغ الخزني في العراق يتجاوز الـ 100 متر مكعب ولا خشية من الفيضانات ضبط ادوية مهربة والقبض على 6 متهمين جنوبي بغداد هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب الداخلية تعلن ضبط أملاك ودور تابعة للمواطنين مغتصبة في البتاوين بعد عملية البتاويين.. الداخلية توجه دعوة للمواطنين "المغتصبة منازلهم" اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر آيار مع العيدية غبار وامطار رعدية وانخفاض بالحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد في مشروع بكلفة 73 مليار دينار في كركوك بنحو 24 مليون لتر.. المنتجات النفطية تسجل زيادة باستهلاك غاز السيارات بكلفة 73 مليار دينار.. النزاهة تكشف تلاعبا وشبهات فساد بمشروع في كركوك هل العراق بيئة نشطة لتجارة المخدرات لجنة مختصة تجيب- عاجل القضاء يعلن اعتماد الدفع الإلكتروني في استيفاء الرسوم ابتداء من شهر أيار المقبل القضاء يعتمد نظام الدفع الإلكتروني باستيفاء الرسوم ابتداء من ايار المقبل شيخ الأزهر يزور بغداد الأسبوع المقبل بالوثيقة.. الغرامة والملاحقة القانونية بحق أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات بديالى راصد جوي يتوقع موعد ذروة تساقط الامطار: إحذروا البرق والرعد بغداد.. القاء القبض على 18 متهما بقضايا قانونية مختلفة النفط يتراجع مع ترقب المستثمرين لقرار الفيدرالي