وزارة الثروات الطبيعية بكردستان: دانة غاز لا يمكنها نقل الغاز دون موافقتنا

أكدت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاثنين، أنه لا يمكن لشركة دانة غاز نقل الغاز إلى أي مكان آخر دون موافقة حكومة الإقليم.

وذكرت وزارة الثروات الطبيعية، حول مد الأنبوب، أن “ما جرى الحديث عنه في وسائل الإعلام هو أنبوب يعود إلى الثمانينيات استخدمته دانة غاز في وقت سابق لنقل المكثفات”.

ولفتت إلى أنها أبلغت “دانة غاز في اجتماع عقد يوم (2 تشرين الأول 2023)، أنه “لا يجوز لها تصدير غاز حقول إقليم كردستان إلى أي مكان في الداخل والخارج” دون الحصول على موافقة الوزارة”.

من جانبه، قال مسؤول شعبة البناء في شركة الخطوط النفطية بكركوك التابعة لوزارة النفط العراقية، أحمد نجم الدين، بحسب وسائل إعلام كردية، إنه تم الانتهاء من أعمال مشروع مد خط ناقل للغاز الطبيعي من حقل كورمور في ناحية قادر كرم إلى محطة تازة لتوليد الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن العمل في المشروع بدأ في 5 تشرين الأول المنصرم وانتهى خلال 15 يوماً.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي