وزير التجارة يفتتح اعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة

بغداد/ المركز الخبري الوطني

افتتح وزير التجارة ، اثير الغريري ، اليوم الثلاثاء، اعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة، مؤكدا ان رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة تقوم على اساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المشتركة .

وذكرت الوزارة في بيان ان ” اعمال اللجنة العراقية المشتركة بدورتها الثانية عشر بدأت في العاصمة بغداد وترأسها عن الجانب العراقي وزير التجارة أثير داود الغريري وعن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل” .

واكد الوزير الغريري خلال افتتاحه اعمال اللجنة ان “رؤية الحكومة العراقية تصب في خلق علاقات متوازنة في المنطقة ومع الاشقاء تقوم على اساس التنمية المستدامة والمصالح الاقتصادية المتكاملة ورفع مستوى التبادل التجاري وتذليل العقبات التي تقف امامها” .

واشار الوزير، ان “حكومة العراق تبذل جهودا كبيرة لتطوير الاداء الاقتصادي وتوفير مناخ ملائم لتعزيز التجارة الخارجية وتشجيع الاستثمار وخلق تعاون صناعي وتجاري مشترك يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري مع الشقيقة سوريا والتي تخدم المصالح المشتركة” .

ودعا الوزير رجال الاعمال والشركات العراقية السورية لـ”لاستفادة الكاملة من العلاقات المتميزة بين الدولتين وترجمتها الى مشروعات تعاون ملموس في شتى المجالات”.

من جانبه، اكد الوزير السوري على “سعادة بلاده لحرص العراق على تمتين وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين والمبنية على اسس من التكامل التي تصب في خدمة مصلحة الشعبين السوري والعراقي مؤكدا ان بلاده لديها رغبة لتطوير وتنويع التجارة البينية ورفع مستوى الاستيراد والتصدير مع العراق” .

The post وزير التجارة يفتتح اعمال اللجنة العراقية السورية المشتركة appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة عبوة ناسفة تخلف 4 مصابين يعملون على مد خط نقل الكهرباء من الأردن إلى الانبار السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي