وزير النفط العراقي : نعمل على تعظيم الانتاج الوطني من الغاز

شفق نيوز/دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، يوم الثلاثاء، الشركات العالمية المتخصصة في قطاعات النفط والطاقة والبنى التحتية الى الاستثمار والمشاركة الفاعلة في تطوير الصناعة النفطية في العراق ، مؤكداً حرص الحكومة والوزارة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة لتحقيق الاهداف المشاركة.

وقال حيان عبد الغني خلال مشاركته في اعمال منتدى قطر الاقتصادي ، ان العراق يسعى الى تطوير مبرمج للصناعة النفطية الى جانب ادامة وزيادة الانتاج ، وخصوصاً في قطاع الغاز ، عبر مشاريع استثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية ، وتطوير التراكيب الهيدروكربونية ، الى جانب النهوض بالبنى التحتية وتطوير المنافذ التصديرية .

وأشار الى اهمية دعوة الشركات العالمية الرصينة للمشاركة في ملحق الجولة الخامسة التي تضم (14) حقلاً وموقعاً في مناطق عديدة من العراق ، فضلاً عن الاستعداد لجولة سادسة تضم مجموعة من المواقع والتراكيب ذات التراكيب الغازية ، وخصوصاً في المنطقة الغربية والشمالية .

وتابع الوزير بالقول: نعمل على تعظيم الانتاج الوطني من الغاز ، ويقع ضمن أولوياتنا.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" خلية الإعلام الأمني تعلن حصيلة ضحايا انفجار معسكر كالسو في بابل السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع قطار يدهس شخصا في منطقة الداودي بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق