وزير النقل ومحافظ البصرة يتحدثان لـالمركز الخبري عن نسب الانجاز المتحققة في مشروع ميناء الفاو الكبير

المركز الخبري الوطني/ خاص

اعلن وزير النقل رزاق محيبس ،اليوم الأربعاء، عن وصول نسبة الانجاز في مشروع ميناء الفاو الكبير الى 76‎%‎.

وقال محيبس لـ / المركز الخبري الوطني/: إن “نسبة الانجاز في مشروع الارصفة الخمسة تجاوزت ال76‎%‎ وساحة المناولة تجاوزت 60 ‎%‎ والطريق الرابط بين ميناء الفاو وام قصر تجاوز 50‎%‎”.

وبين ، ان “كافة نسب الانجاز هي اكثر مما هو مخطط لها في جدولة المشاريع ولكن الشركة العامة لموانئ العراق مطالبة ببذل مزيد من الجهود والعمل من اجل اكمال العمل ضمن التوقيتات المحددة”.

واشار محيبس الى ،ان “مشروع ميناء الفاو الكبير يعتبر من اولويات الحكومة العراقية ومتابع بصورة مستمرة من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

من جانبه، قال مدير عام شركة الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي لـ/المركز الخبري الوطني/،ان ” جولة وزير النقل تضمنت زيارة الطريق الرابط بين ام قصر وميناء الفاو وكذلك الارصفة الخمسة وساحة الحاويات والاعمال متقدمة جداً”.

وأوضح ان “رصيف رقم 1 سينجز بنسبة 100‎%‎ كسطحة نهاية الشهر الجاري والاعمال تقدمت برصيف رقم 2”، مؤكداً ان “الشركة بحالة متابعة ومراقبة مستمرة للاعمال في مشاريع ميناء الفاو الكبير والاعمال تسير بتقدم جيد وملحوظ”.

الى ذلك ،محافظ البصرة اسعد العيداني، اكد لـ / المركز الخبري الوطني/، ان “انجاز ميناء الفاو سيسهم بنهضة الاقتصاد العراقي بصورة عامة والاقتصاد البصري على وجه الخصوص وتزدهر المحافظة مع ميناء ام قصر والموانئ الاخرى ستنعكس ايجاباً خصوصاً وان من يبني الميناء هو عمال عراقيين اغلبهم من قضاء الفاو”.

وأضاف ، ان “مشروع الحكومة العراقية في الفترة القادمة هو بأن تكون مدينة الفاو مدينة اقتصادية الاولى على مستوى المنطقة وليس على مستوى العراق والذهاب باتجاه ان تكون الفاو منطقة حرة لجذب الاستثمارات الصناعية وكذلك العمل على تنميتها سياحياً”.

The post وزير النقل ومحافظ البصرة يتحدثان لـ”المركز الخبري” عن نسب الانجاز المتحققة في مشروع ميناء الفاو الكبير appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإطاحة بإرهابيين اثنين احدهما ينتمي الى مايسمى "ولاية جنوب بغداد" النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار الإطاحة باثنين من تجار المخدرات والعثور على مخلفات حربية في المثنى انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك مقتل شخص بسبب خلاف على "اقساط تك تك" شرق بغداد (فيديو) الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال مقتل ثاني عريس في نينوى خلال يومين مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة تزامنا مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة