الأعرجي يعقد اجتماعا في نيودلهي مع نظيره الهندي السيد اجيت دوفال

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
((وان_بغداد))

عقد مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، في نيودلهي اليوم الجمعة، اجتماعا مع نظيره الهندي، السيد اجيت دوفال.

وتناول الاجتماع، بحث علاقات الصداقة والمصالح الإستراتيجية بين العراق والهند، وسبل تطويرها وعلى كافة الصعد، حيث أبدى الجانب الهندي استعداده لدعم العراق في كافة المجالات، وإبرام مذكرات تفاهم وتنسيق بين المؤسسات العراقية والهندية، على المستويات السياسية والأمنية والعسكرية، فضلا عن مجالي الطاقة والصحة، مشيرا إلى أن العراق بلد محب للسلام ويتطلع للتقدم، ومن المهم عقد شراكات إستراتيجية بين البلدين.

وشهد الاجتماع، تبادل رؤية البلدين في بناء علاقة إستراتيجية تخدم المصالح المشتركة، كما أعلن الجانب الهندي عن استعداده لتولي الصناعات الهندية شراكات مع نظيراتها العراقية في مجالات التدريب والبناء المؤسسي والتطوير ، وإمكانية فتح خطوط مشتركة مع العراق في مجال الصناعات المختلفة.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" العراق بالمرتبة الرابعة عالميا بأعلى الاقتصادات العربية نموا خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لحية رونالدو تثير جدلا واسعا استقرار اسعار الذهب في الأسواق المحلية الطقس في العراق.. إمطار وانخفاض بدرجات الحرارة بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية خلية الإعلام الأمني تعلن حصيلة ضحايا انفجار معسكر كالسو في بابل خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي عالميا.. النفط عند 87 دولار للبرميل المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة)