الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

بغداد اليوم – بغداد

علقت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، اليوم الخميس (28 آذار 2024)، على استراتيجية إصلاح القطاع الأمني التي صوتت عليها لجنة الإصلاح الأمني في اجتماعها، الامس، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني.

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت، لـ”بغداد اليوم”، ان “القطاع الأمني بحاجة الى عملية اصلاح وتغيير وتطوير على مختلف الأصعدة خاصة بما يتعلق بالتسليح والتجهيز، إضافة الى الاهتمام بالجانب الإنساني في التعامل، وهذا الامر يحتاج الى دورات وتدريبات مختلفة ومستمرة”.

وبين وتوت ان “هناك اهتماما حكوميا كبيرا بهذا الجانب، خاصة لتنويع مصادر التسليح، ونتوقع ان يحقق السوداني تقدما بهذا الملف يختلف عن رؤساء الوزراء السابقين”.

ويوم امس ترأس السوداني اجتماع اللجنة العليا للاصلاح الامني، حيث صادقت اللجنة على “استراتيجية إصلاح القطاع الأمني 2024- 2032، وترتكز هذه الاستراتيجية على إجراء إصلاح شامل للمنظومة الأمنية، بالشكل الذي يتوافق مع مقومات ومتطلبات الأنظمة الديمقراطية، في المساءلة والشفافية ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان، وارتكازها أيضاً على تطوير القدرات”، بحسب بيان اللجنة.

وأضاف البيان، أن “الاجتماع شهد تدارس الجوانب التسليحية والضرورات التي تفرضها الواجبات المناطة بالأجهزة الأمنية، والتقدم التكنولوجي في هذا المجال، إلى جانب البحث في تثبيت المهام والواجبات بين التشكيلات العسكرية والأمنية المختلفة، خاصة بعد التقدم الحاصل بنقل المسؤوليات الأمنية في المدن من وزارة الدفاع إلى أجهزة وزارة الداخلية، والشرطة المحلية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد الكويت تطلق حملة لحفر آبار نفطية بالقرب من أم قصر اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية خارطة أمنية جديدة تدخل حيز التنفيذ في ديالى النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة وتضبط ثلاثة من المتورطين و9 عجـلات في منفذ الشيب الحدودي سائق يضحي بعجلته لإنقاذ طفل في فلكة الفرسان وسط الرمادي القاضي حنون: وفينا بالتزاماتنا بمكافحة الفساد وعلى الأطراف الأخرى الاستجابة لطلبات الاسترداد خطيب جمعة النجف الاشرف يدعو إلى مزيد من حملات مكافحة الفساد في العراق