الأمن الوطني يطيح بشخص انتحل صفة والد مدير مكتب رئيس الوزراء

بغداد اليوم –  بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين (27 آيار 2024)، تفكيك شبكات للنصب والاحتيال والقبض على 11 متهماً بانتحال الصفة، بينهم متهم انتحل صفة والد مدير مكتب رئيس الوزراء.

وقال الجهاز في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إنه “في ضوء المتابعة المستمرة والرامية إلى ملاحقة شبكات النصب والاحتيال، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد من الإطاحة بمتهم انتحل صفة والد مدير مكتب رئيس الوزراء ويقوم بابتزاز الدوائر الحكومية لأغراض مالية، حيث جرت عملية إلقاء القبض بالتنسيق مع مديرية أمن النجف بعد تفعيل الجهد الاستخباري الذي قاد إلى مكان سكناه داخل المحافظة، كما وتمكنت مفارزنا من القبض على متهم كان ينتحل صفة ابن مسؤول كبير في الدولة”.

وأضاف: “في محافظات كربلاء وديالى وواسط ألقت مفارزنا القبض على 5 متهمين قاموا بانتحال صفات حكومية لغرض ممارسة عمليات النصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بالتعيين”.

ووفقا للبيان، وفي سياق متصل، “تمكنت المفارز من القبض على 4 متهمين انتحلوا صفة طبيب مختص، حيث تم ضبطهم بالجرم المشهود أثناء ممارستهم هذه المهنة داخل عياداتهم في محافظات بغداد، وكربلاء وميسان”.

مؤكداً أن “عمليات إلقاء القبض جرت وفق أوامر قبض قضائية، وقد جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المتهمين واحالتهم الى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المعزون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع ممثل المرجعية العليا: لا بد أن يكون عاشوراء موسم إصلاح القلوب والمجتمع انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة قائمة مسائية.. آخر تحديث لأسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية اخلاء ومصادرة فورية.. "حظر شامل" للمواشي والأغنام في مدينة عراقية بعد صولة النزاهة.. مؤسسة شهداء الأنبار تعاود عملها بإجراءات احترازية جديدة انقطاع مفاجئ في أهم خطوط الكهرباء المستوردة من إيران لمناطق شرق العراق مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية) مستشار السوداني يعلق على تذبذب أسعار الدولار: لا تناسب قوة الاحتياطيات الأجنبية للعراق- عاجل سيطرات واستفزاز.. تهجير وإخلاء أكثر من 200 قرية نتيجة الهجوم التركي على دهوك تقرير امريكي: تركيا تنقل "عناصر" للقتال في كردستان محافظة نينوى تطلق تعينات الـ 17 الف درجة العقود الدولار يستقر بالأسواق المحلية في بغداد خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جراء توقف تصدير النفط العثور على طائرة مسيرة "مفخخة" في دهوك بعملية استباقية.. الإطاحة بمتهمين اثنين وضبط أسلحة في البصرة بعد اشتباك مسلح.. القبض على عصابة لسرقة الدراجات النارية شرق بغداد سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع "خط انجانه" الأمني يدخل حيز التنفيذ خسائر كردستان تقترب من 13 مليار دولار جراء توقف تصدير النفط- عاجل تحرير فتاة مختطفة والقبض على الخاطف شرقي بغداد عملية استباقية تنتهي بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي بغداد طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع "خط انجانه" الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل