الإستنفار الأمني في حوض حمرين يدخل يومه الثالث.. وانباء عن مقتل “الشيخ الهرم”

بغداد اليوم – ديالى

كشف مصدر امني، اليوم الاحد، عن استمرار استنفار القوات الامنية في حمرين ديالى لليوم الثالث على التوالي.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن “القطعات الامنية المنتشرة في حوض وتلال حمرين اقصى شمال شرق ديالى في حالة استنفار مستمر منذ 3 ايام مع تنفيذ عمليات تمشيط لاهداف محددة ضمن الوديان الغربية والشرقية”.

واضاف، أن “اهم المعلومات التي تم الوصول اليها في الساعات الماضية بأن احد اقدم قيادات داعش في حمرين والذي يسمى بـ “الشيخ الهرم” والذي تجاوز عمره الـ60 سنة من بين قتلى الضربات الجوية في اليومين الماضيين”.

واشار الى أن “داعش منذ عامين اتخذ من أوكار نائية جدا تبعد قرابة 30-50 كم عن قرب مدينة او قرية مأوى له خاصة وانه استنزف كثيرا في هجماته الفاشلة سواء على نقاط امنية او حتى اهداف مدنية لانها تكشف تحركاته”.

وأمس السبت، كشف مصدر مطلع، عن استنفار امني في خمس مناطق ضمن حوض حمرين شمال شرق ديالى.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن “خمس مناطق في حوض حمرين شمال شرق ديالى في حالة استنفار منذ يوم امس عقب ضربة جوية اسفرت عن مقتل 4 ارهابين بينهم قيادي”.

وأضاف، أن “الاستنفار الامني يأتي ضمن اجراءات احترازية من اجل تشديد الاجراءات لمنع تسلل او هروب الارهابيين بعد الضربة والسعي لمحاصرة كل المناطق دون استثناء”.

واشار الى أن “حمرين وخاصة المناطق النائية منها لا تزال مصدر تحد امني خاصة مع لجوء العديد من خلايا داعش للاختباء بها بعد انحسار تاثيرها في الآونة الأخيرة بفعل العمليات العسكرية المتكررة”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير مضافاتهم بضربة جوية لطيران الجيش العراقي في محافظة ديالى.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تشكيل لجنة برئاسة القيسي لمتابعة اعتراضات عقود الـ2500 درجة العمل تعلن إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان السوداني يوجه القيادات الأمنية باظهار هيبة الدولة وفق معايير حقوق الإنسان مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة التربية: ادراج 1520 حالة إنسانية بمنحة صندوق الدعم التربوي العراق يوقع عقدا مع شركة أوكرانية لتطوير حقل عكاز الغازي من "4 محاور".. الدفاع المدني يعلن خطته لموسم حصاد الحنطة التربية: 1520 حالة إنسانية تم إدراجها في منحة صندوق الدعم التربوي بايرن ميونخ يستقر على بديل لتوخيل رئيس النزاهة يدعو دول العالم لإسترداد أموال العراق وأصوله المهربة بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل السوداني يوجه بالإسراع في تنفيذ مشروع المجمع الحكومي في الأنبار السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار البصرة..حريق ينهي حياة ام وأطفالها الخمسة السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها تحديد مواعيد مباريات المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية السوداني: لأول مرة يصل العراق للاكتفاء الذاتي من السماد للخطة الزراعية العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها - عاجل السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل البرلمان يعلن جدول أعمال السبت والإثنين المقبلين