الإطاحة بعنصرين خطيرين من داعش في كركوك

بغداد اليوم –  كركوك 

اعلنت مديرية الاستخبارات، اليوم السبت (26 آب 2023) الإطاحة بعنصرين خطيرين من داعش في محافظة كركوك.

وذكرت المديرية في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، أنه “ضمن سلسلة العمليات النوعية المستندة إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة، التي تنفذها المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، بهدف ملاحقة فلول ما تبقى من العصابات الإرهابية، وإحباط نواياهم، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك، التابعة إلى المديرية آنفاً، من الإطاحة بعنصرين ينتميان إلى عصابات داعش الإرهابية”.

وأضافت أن “أحد المتهمين كان قادماً من إحدى دول الجوار، ويحمل هوية مزورة لتضليل قواتنا الأمنية، وينوي الدخول إلى محافظة كركوك عن طريق التهريب والوصول إلى محافظة ديالى، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المحافظة”.

وتابعت أن “أبطال المديرية كانوا له بالمرصاد واستطاعوا القبض عليه من خلال كمين محكم نُفّذ في محافظة كركوك وإفشال ما كان يخطط له”.

وأشارت المديرية بحسب البيان الى أن “الارهابي الثاني ينتمي إلى ما يسمى (أشبال الخلافة) وقد بايع العصابات الإرهابية عام (٢٠١٤) وله أشقاء قياديون بارزون لدى داعش”، لافتةً الى أنه “جرى إلقاء القبض عليه في ناحية ليلان التابعة لمحافظة كركوك، بعد متابعة ميدانية دقيقة، ومن خلال التنسيق العالي مع فوج مغاوير قيادة عمليات كركوك وقوة اقتحام قائد شرطة كركوك ومفرزة من جهاز مكافحة إرهاب السليمانية”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم المؤيد يزور "هواوي" للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة التربية تسمح للتلاميذ الراسبين بالصفوف الأربعة الأولى الابتدائية أداء امتحانات (الدور الثاني) التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية اسعار الدولار تواصل قفزاتها وتلامس الـ 150 الفا التربية تنشر رابط التقديم لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد و المتفوقين " امي" و والده حمال وفشل 3 مرات في الارتباط.. من هو امير "الحاوي" القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة مطار أربيل يعلن تعليق رحلاته الجوية لمدة 3 ساعات اسعار المعدن الأصفر تستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي النفط يرتفع مجددا بعد بيانات عن انخفاض في المخزونات الأمريكية واع / السوداني خلال إحتفال يوم الصحافة العراقي: سننشئ مجمعا سكنيا للصحفيين 35 هزة ارضية لقطتها المراصد في حزيران.. حوالي 50% منها داخل العراق موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة "عنكبوت الغبار" في مزارع ديالى جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ الدولار "ينفلت" في البورصات والارتفاع غير معلوم الحد.. ماذا يجري في السوق التربية تحدد ضوابط قبول ونقل التلاميذ بين المدارس في المحافظة الواحدة وبين المحافظات المشاريع المرورية تهدد المعالم الأثرية في بغداد وشكوى من قلة التخصيصات الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148 النزاهـة: صـدور 35 أمر قبـض واستقـدام بحـق 33 من الدرجات العليا خلال شهر آيار بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي "تغيير خارطة" مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى