البنتاغون يصدر تقييمه الاولي لضربة العراق وسوريا-عاجل

بغداد اليوم- متابعة

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم الأحد (4 شباط 2024) تقييمها الأولي للقصف الأمريكي الأخير في العراق وسوريا.

ونقلت شبكة NBC عن البنتاغون ان “تقييم ضربات الجمعة في العراق وسوريا أظهر أن 84 من أصل 85 هدفا قد دمرت أو تضررت وظيفيا”.

وأضافت البنتاغون انه “لا توجد مؤشرات حاليا على مقتل إيرانيين في الضربات الجوية التي نفذت في العراق وسوريا”.

وكانت الولايات المتحدة، شنت ليل 2/3 شباط ضربات استهدفت في كل من العراق وسوريا مواقع لفصائل مسلحة وأخرى للحرس الثوري الايراني، ردا على هجوم بمسيرة تسبب في مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن الأحد الماضي.

وأعلنت الحكومة العراقية في بيان رسمي ان “الضربات أسفرت عن استشهاد 16 شخصا، بينهم مدنيون، إضافة إلى 25 جريحا، كما أوقع خسائر وأضرار بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين”، وفقا للبيان.

واستدعت وزارة الخارجية العراقية، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في بغداد، وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على القصف الأمريكي في القائم وعكاشات غربي الانبار.

كما وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس بإعلان الحداد الرسمي في دوائر الدولة على أرواح الضحايا.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الذهب دون وجهة محددة وسط ارتباك المتداولين بشأن مسار خفض الفائدة الأمريكية المنتجات النفطية تعلن انخفاض استيراد البنزين بحدود 8 مليون لتر انخفاض أسعار صرف الدولار في أسواق العراق المفوضية تعلق اعمالها بانتخابات كردستان الرواتب على رأس الملفات.. حكومة كردستان تجتمع اليوم لمناقشة ثلاثة بنود الين يتحرك فى المنطقة السلبية تحت رقابة السلطات اليابانية انخفاض أسعار النفط بسبب ارتفاع المخزونات الأمريكية وزارة المالية تقرر إرسال راتب شهر نيسان إلى إقليم كردستان المفوضية تعلق أعمالها الفنية والمالية الخاصة بانتخابات برلمان كردستان ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارا للبرميل ارتفاع خاما البصرة لأكثر من دولار الانواء الجوية: درجات الحرارة ستستمر وفق معدلاتها الحالية اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب