الخارجية توجه ثلاث سفارات بشأن الجالية العراقية في السودان

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، الأحد، أن الوزير فؤاد حسين وجَّه ثلاث سفارات بشأن الجالية العراقية في السودان.
  
 
وقال الصحاف في تصريح للوكالة الرسمية (23 نيسان 2023)، إن “وزير الخارجية فؤاد حسين وجّه بتعظيم الجهد الجماعي لسفارات العراق في الخرطوم والقاهرة وأبوظبي، لتعجيل التنسيق والاستجابة مع الدول الشقيقة لتيسير عمليات الإجلاء للجالية العراقية في السودان”.
 
ودعا الصحاف “الجالية العراقية في الخرطوم إلى التسجيل الفوري للعودة للعراق، عبر التواصل على أرقام السفارة هناك”، لافتاً: “إننا نعمل على تحقيق استجابة عاجلة جداً لسلامة جاليتنا التي تعتبر أولوية قصوى”.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عامل بناء يهرب من حرارة الجو ليعود الى ذويه بـ"تابوت" في ديالى قرار حكومي بـ"لم شمل" السجناء من العائلة الواحدة في قسم واحد إطلاق أكبر حزمة للمشاريع على مستوى العراق في الديوانية تمهيدا لإرسالها الى بغداد.. حكومة كردستان تنهي قوائم رواتب موظفيها لشهر حزيران "العمر القصير" للحكومة يضع سلطة بغداد الإدارية على المحك ومقترح لفك "التداخل" مع الأمانة الداخلية تعلن صدور "أحكام قاسية" بحق المتاجرين بالمخدرات وتنوه إلى تعاون دولي التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل إطفاء عام جديد للكهرباء يطال محافظات إقليم كردستان طقس العراق.. غبار واستقرار في درجات الحرارة اسعار المعدن الأصفر تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم الامريكية النفط يتراجع بعد بيانات عن قفزة في المخزونات الأمريكية رسالة من المرجع السيستاني إلى أهالي الناصرية بعد وفاة "الخضري" العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوما.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل السوداني يطلق مدينة جديدة في بغداد باسم (علي الوردي): تضم 110 آلاف وحدة سكنية قطع الطريق من ساحة كهرمانة باتجاه الكرادة داخل ليومين البصرة.. تسجيل حادث غرق في منطقة العشار أثناء السباحة توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور شركة HMD الفنلندية تكشف عن إطلاق مجموعتها الأولى من الهواتف الذكية في العراق في نقلة نوعية في مجال التصوير الاحترافي "عصر الغليان".. تموز يحمل انباء "غير سارة" للعراقيين أربيل.. مناطق عديدة بلا ماء منذ 20 يوما في أزمة "مزمنة" سنويا السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل السوداني يستقبل مجموعة من وجهاء وممثلي منطقة المعامل جنوب شرق بغداد