الناطق باسم القائد العام يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة العسكرية العراقية العليا

بغداد اليوم- بغداد

كشف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد (11 شباط 2024) عن استئناف اللجنة العسكرية العراقية العليا اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي.

وقال رسول في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان “اللجنة العسكرية العراقية العليا، استأنفت اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد اليوم الأحد، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية وقدرات القوات المسلحة العراقية”.

وبين انه “سيتم بناءً على هذه الاجتماعات صياغة جدول زمني لخفض مدروس وتدريجي وصولا إلى إنهاء مهمة قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش والانتقال إلى علاقة ثنائية”.

ونوه رسول الى انه “طالما لم يعكر صفو المحادثات شيء فان الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة بالسرعة الممكنة”.

وكان مصدر مطلع عن المفاوضات العسكرية العراقية الامريكية، أفاد بوقت سابق اليوم الأحد لـ”بغداد اليوم”، بتشكيل 3 لجان بين بغداد وواشنطن لاتمام انسحاب التحالف من العراق خلال الجولة التي انعقدت اليوم من المفاوضات بين البلدين.

وقال المصدر، ان “الجولة الثانية من المفاوضات بين بغداد وواشنطن حول انسحاب التحالف الدولي من العراق انتهت مساء اليوم، بعد الاتفاق على مواصلة الاجتماعات بين بغداد وواشنطن خلال الأسبوعين المقبلين”.

واضاف، انه “تم الاتفاق على تشكيل 3 لجان بين بغداد وواشنطن لاتمام انسحاب التحالف الدولي من العراق”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد إغتيال مشهورة التواصل الاجتماعي أم فهد السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي نفط ميسان يتغلب على مضيفه نفط الوسط بدوري نجوم العراق معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويها "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية سبب غريب وراء استبعاد ساكاماكا مهاجم أتالانتا عن منتخب إيطاليا هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) التربية تعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم المدرسة الإلكترونية بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" العراق يسعى لتوليد الكهرباء من تدوير النفايات خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد