النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)،  صدور قرار حكم وجاهي بالسجن والغرامة على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية، مبينة أن المدانة استغلت وظيفتها للاستيلاء بغير حق على أكثر من ستمائة مليون دينار من المال العام.

وقال اعلام الهيئة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، ان ” محكمة جنايات القادسية – الهيئة الأولى أصدرت قرار حكم وجاهيا بالسجن لمدة 15 سنة على أمينة صندوق في مديرية زراعة الديوانية في القضية التي تولت الهيئة التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء”، موضحا أن “الفريق الميداني وفريق التحري في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية، الذي انتقل إلى مديرية زراعة المحافظة، تمكن من ضبط أمينة الصندوق في المديرية بالجرم المشهود إثر اختلاسها مبالغ (9) (دبالك إيداع)”، مشيرا إلى إحالتها (موقوفة) وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات”. 

وأضاف البيان، ان “المدانة قامت باستغلال وظيفتها واستولت على مبلغ (602,183,680) مليون دينار من إيرادات إيجار الأراضي الزراعية في العام 2022 على دفعات”، لافتا إلى أن “المبالغ المختلسة تمثل إيجارات الأراضي الزراعية التي اختفت بسبب خروقات في عملية الإجراءات اليومية”، منبها إلى أن “قسما من المبالغ لم تسجل في السجلات الرسمية أو ترحل في القيود اليومية”. 

وأوضح أن “المحكمة توصلت إلى القناعة الكافية للإدانة، بعد اطلاعها على إقرار المتهمة في مرحلة التحقيق الابتدائي، وأقوال الممثل القانوني لمديرية زراعة الديوانية، وأقوال الشهود وتوصيات اللجنة التحقيقية، فضلا عن محاضر التضمين واللجان التدقيقية وتقرير ديوان الرقابة المالية والأوامر الإدارية بمعاقبة المتهمة بعقوبة العزل من الوظيفة، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة”.

واكد ان “المحكمة أصدرت قرارها وجاهيا بإيقاع عقوبة السجن 15 سنة بحق المدانة وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، وإلزامها بتأدية مبلغ (602,183,680) مليون دينار إلى مديرية زراعة الديوانية، وفقا لأحكام المادة (321) من قانون العقوبات”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
هل تتطور لعاصفة.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية البنك المركزي في اربيل ينسف المخاوف والتكهنات بشأن توطين رواتب الاقليم صور ومعلومات من داخل سد الموصل.. أعمال التحشية مستمرة والعاملون "كخلية النحل" ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة "منتهية الصلاحية" انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من "انقطاعات ايران المفاجئة" تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل بغداد تشهد زحاما مروريا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور) التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع استجابة لمناشدة عبر "بغداد اليوم".. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية قياديي قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني في المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي 2024 تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل القبض على متهم هارب اقدم على قتل شقيقه في بغداد رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الاحول المدنية والجوازات والإقامة القبض على متهم اقدم على قتل شقيقه في بغداد الإطاحة بمتهم اطلق النار على مفرزة للشرطة في الديوانية بسبب "توحيد الغرامات".. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليا طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في محافظتين البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة لجنة الكهرباء النيابية تحضر لـ"جملة استضافات".. ماسر "تجاهل" المولدات للتسعيرة التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة "لأغراض تجارية"