النزاهة توقع بمدير البطاقة الوطنية في الكحلاء متلبسا بجريمة الرشوة

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد (26 آيار 2024)، تمكُّن ملاكها في مُحافظة ميسان من الإيقاع بمدير البطاقة الوطنيَّة في قضاء الكحلاء مُتلبّساً بجريمة الرشوة. 

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة ببيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “فريقٍ من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة ميسان، تمكن من الإيقاع بضابطٍ يحمل رتبة عقيد، وضبطه مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة”. 

وأضاف أنَّ “المُتَّهم، الذي يعمل مديراً لدائرة البطاقة الوطنيَّة في قضاء الكحلاء تمَّ ضبطه مُتلبّساً بجريمة الرشوة؛ لقاء تسيير معاملة وإصدار بطاقةٍ وطنيَّةٍ لأحد المراجعين دون حجز، مُنبّهاً إلى ضبط مجموعةٍ مؤلفةٍ من ثلاثة مُوظَّفين من دائرته حاولوا تهريبه وإعاقة المفرزة القابضة؛ للحيلولة دون تسييرها إياه إلى القضاء”. 

ونوَّه بـ”تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت وفق أحكام المادة (307) من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمبرزات المضبوطة أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصرف الرافدين يطلق القروض الخاصة بشراء الوحدات السكنية (وثيقة) سياحة السليمانية: لم نسجل اي اعتداء على الوافدين للمدينة بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها-عاجل أربيل.. انقاذ سائحة أسترالية علقت في منطقة وعرة الانواء الجوية تنصح بالبقاء في المنازل ابتداء من الغد مفارقة استثنائية في كردستان.. الدجاج أكثر صعودا من اللحم الأحمر والسبب "فطور العيد" "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها خارطة الازدحامات: كربلاء تكتظ بالوافدين الان.. والزخم ينتقل لمقبرة النجف غدا غرق شابين قرب متنزه على النهر في البصرة "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها - عاجل