النـزاهـة تضبط موظـفين في وزارتي الماليـة والتجـارة متلبسين بالرشوة في الأنبار

بغداد اليوم –  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لمُوظَّفين اثنين في وزارتي الماليَّة والتجارة بمُحافظة الأنبار، مُبيّـنةً أنَّ المُتَّهمين تمَّ ضبطهما مُتلبّسين بالرشوة.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار انتقل لفرع المصرف الزراعي في المُحافظة، بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، لتنفيذ عمليَّة ضبطٍ لأحد مُوظَّفي المصرف مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه الرشوة من أحد المُواطنين لقاء تأجيل معاملة تسديد قرضٍ مُترتِّبٍ بذمَّـة أحد الأشخاص”.

وأضافت انه “وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، تمكن فريق من ملاكات مكتب تحقيق الأنبار بعد التحرّي والمُتابعة والمُراقبة من ضبط مُوظَّفٍ في الشركة العامَّة لتسويق الحبوب في الأنبار؛ إثر قيامه بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من أصحاب العجلات المُسوّقين لمادة الحنطة”.

وبينت ان “المُتَّهم لم يسمح لأصحاب تلك العجلات بالدخول إلى الشركة إلا بعد دفع مبلغٍ من المال عن كلّ عجلةٍ”، مُشيرة إلى “ضبط مبالغ الرشوة بحوزته”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو) رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير "اجراءات مذلة" في تبديل الارقام المرورية العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز خيار "حل" مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات خيار "حل" مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات- عاجل التربية توجه بشأن تسجيل مباشرة ملاكاتها الراغبين بقطع إجازتي المصاحبة و الـ 5 سنوات آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن "آثاره المسروقة" في 13 دولة استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا الهجرة تعلن عودة 569 نازحا إلى مناطقهم الأصلية في سنجار آلاف القطع مخبأة بالخارج.. العراق يفتش عن "آثاره المسروقة" في 13 دولة- عاجل أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين توجيهات من القضاء بحق مخالفي تعليمات السلامة ومرتكبي جريمة تسريب وبيع الأسئلة وزير العمل يدعو لتكثيف الجولات التفتيشية على مواقع العمل لمتابعة اجراءات السلامة التربية تحدد 8 تموز موعدا للتقديم الإلكتروني الى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد ماتبقى من "شناشيل شهربان"... إرث يمتد لقرنين يوثق حياة مكونات العراق التربية تحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة) انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية العراق ينتهي من التفويج البري للحجاج ويستمر بإعادتهم عبر المطارات طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي بدرجات الحرارة اسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا حملة أمنية تنتهي باعتقال 6 متهمين في كرخ بغداد بغداد.. ضبط شقة للقمار وأخرى للدعارة ومحال لبيع الكحول مخالفة للتعليمات مشاجرة في صالة مطار بغداد بعد اعتداء شخص على ضابط الجوازات استدرجها من بابل.. تحرير مختطفة والقبض على خاطفها في بغداد مطار بغداد يؤجل قرار فتحه أمام دخول المواطنين