النقل تضع ضوابط خاصة لشركات التاكسي الجوال -المصدر- وكالة أرض آشور الاخبارية

وضعت وزارةُ النقل ضوابطَ خاصة لشركاتِ التاكسي الجوال في البلاد وذلك من خلال منحها تراخيص وأجازة ممارسة المهنة .

وقال المكتبُ الإعلامي بوزارة النقل ، في تصريح خاص : إن الشركةَ العامة لإدارةِ النقل أحدَ تشكيلات وزارة النقل العراقية تعملُ وفقَ الضوابط وتقوم بإدارة وتنظيم ومراقبة نشاط نقل الركاب (المسافرين) بواسطة الموظفين المتواجدين داخل المرائب.

وأضاف المكتب ، أن الضوابط الخاصة بمنح إجازة ممارسة مهنة لشركات التكسي الجوال تمت المصادقة عليها من قبل وزارة النقل ، حيث نصت هذه الضوابط على امتلاك الشركة 100 مركبة كحد أدنى ، إضافة الى تسديدها للرسوم المحددة حسب القانون النافذ ، فضلا عن العديد من الفقرات التي تضمن حقوق الراكب و وزارة النقل”.

وأكد أن الشركات المجازة حاليا هي شركة بريق النهرين (بلي) وشركة ليمونة وشركة تكسي العائلة وشركة الركن اليماني وشركة ميله للسياحة والنقل وشركة اقواس بغداد وشركة الابشر بالاضافة الى شركتي تكسي كريم وأوبرا.

مصدر الخبر في وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير الخارجية يناقش مع نظيره التركي الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى العراق النفط تنفي فتح باب التعيين على ملاكها تزود ربع مليون منزل بالكهرباء وملايين الاطنان من المعادن.. ماطبيعة "كنز النفايات" في العراق بعد التأجيل مرات عديدة.. حراك لحسم مصير "المدينة الأكبر" للزائرين شرق العراق الجفاف في العراق.. قيود قاهرة وخسائر اقتصادية وهجرة جماعية بتوجيهات عليا.. خطة استباقية و "احزمة امنية" في محيط اقدم حقول العراق النفطية إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر اذار 2024 طريق سبع البور يفتك بالمواطنين ومناشدات عاجلة للتدخل الفوري.. (صور وفيديو) راصد جوي يتوقع انتهاء موجة البرد غدا ويحدد موعد هطول الامطار في آذار الـنزاهـة تضـبط رئيـس إحـدى الجـمـعـيات التعـاونـية فـي نينـوى بتهمة الإضرار بالمال العام الدينار العراقي يتعافى قليلا أمام الدولار.. قائمة بالأسعار في 12 محافظة طائرات القوة الجوية العراقية تباشر بنقل المساعدات الى اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أسعار النفط تتراجع وسط تنامي المخاوف بعد ارتفاع المخزونات الامريكية تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. بغداد تسجل 4 مئوية بالصور.. إصابة 5 أشخاص باصطدام 6 عجلات على سريع بغداد - بابل الكهرباء: فقدان نحو 4 آلاف ميكاواط بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديرية الأحوال المدنية في الديوانية رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات تؤكد دعمها لجهود العراق في تطوير قطاع الاتصالات مختص يوضح بالأرقام ازمة "السيولة النقدية" التي تسببت بتأخير صرف الرواتب النزاهـة: استقدام نائب أسبق في مجلس النواب بتهمة انتحال صفة تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية يشارف على الإنجاز حملة وطنية لتلقيح التلاميذ في عموم العراق (وثيقة) الأمن الوطني يقبض على متهمين بعمليات النصب والإحتيال في المثنى النقد الدولي: العراق يحقق تقدما في نمو الناتج المحلي غير النفطي وتعزيز إدارة المالية العامة اعتقال امرأة اعتدت على "أم زوجها" بـ "السكين" شرقي بغداد