“اليكتي” متفائل بوضع سنجار: آمن بالكامل وهناك حملة أعمار ومشاريع مرتقبة – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أكد معاون مسؤول مركز الاتحاد الوطني الكردستاني في سنجار نوازد شنكالي، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، أن قضاء سنجار يشهد استقرارا أمنيا كبيرا.

وقال شنكالي في حديث لـ “بغداد اليوم” إن “الحديث عن عمليات خطف وقتل وعدم استقرار أمني في القضاء مبالغ فيها ولا صحة لها في الوقت الحالي إطلاقا”.

وأضاف أن “الوضع في سنجار يتجه نحو الاستقرار والهدوء، والقضاء يحتاج إلى اهتمام أكبر من الحكومة الاتحادية خاصة في صرف تعويضات المتضررين وزيادة التخصيصات المالية لأعمار القضاء”.

وأشار إلى أن “هناك حملة أعمار ومشاريع في سنجار، ولكن بسبب نسبة الضرر الكبيرة فإن القضاء يحتاج لتخصيصات مالية أكبر”.

ويحظى قضاء سنجار بملف معقد من ناحية تعدد الجهات المسلحة التي يأويها وعدم رجوع الكثير من سكانه النازحين، في الوقت الذي تتهم حكومة كردستان وجود “ميليشيات” تمنع فرض الاستقرار وبالتالي منع عودة النازحين من الايزيديين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في بورصة بغداد الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير