اهتمام إعلامي بتوجيهات رئيس الوزراء الخاصة بتطوير القطاع الزراعي

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
اهتمت وسائل إعلام محلية وعربية وعالمية باجتماع رئيس الوزراء مع وفد حكومي الماني لبحث تطوير التعاون بين البلدين إضافة إلى اجتماعه مع الهيئة العليا للتنمية الزراعية وما طرح من رؤى لإصلاح واقع الزراعة.

ونقل موقع كردستان 24 عن رئيس الوزراء تأكيده على تصميم العراق على تطوير العلاقات الثنائية وتوسعة الاتفاق بين البلدين.

ولفت السوداني إلى توقيع الدفعة الأولى من العقود مع سيمنز الألمانية والتهيّؤ لتوقيع الدفعة الثانية منها، وأشار كذلك إلى تقدّم التعاون في مجالات الصحة والبيئة ومعالجات التغيّر المناخي.

في حين تناول موقع مباشر السعودي نبأ ترؤس رئيس الوزراء، لاجتماعه مع الهيئة العليا للتنمية الزراعية والذي ناقش مبادرة (الرؤية الشاملة لتطوير القطاع الزراعي) التي تهدف إلى وضع تنمية ورؤية شاملة للقطاع الزراعي في العراق، بحضور اللجنة العليا للتنمية الزراعية في العراق، التي تضم هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، وممثلي وزارات الزراعة والموارد المائية، والتخطيط، والمالية، والبنك المركزي، ونقابة المهندسين الزراعيين، ونقابة الأطباء البيطريين، والجمعيات الفلاحية.
وأضاف الموقع ان رئيس الوزراء ثمن الجهود التي بذلها أعضاء اللجنة لصياغة المبادرة، مؤكداً أهمية أن تأخذ المبادرة بالإصلاحات التي تطمح لها الحكومة في قطاع الزراعة، والتي تتمثل بالإصلاحات الهيكلية الاستراتيجية، وإصلاحات آنية تأخذ بنظر الاعتبار التحديات الراهنة، مثل أزمة المياه والبطالة، وتحدي الأمن الغذائي العالمي.

ردود الفعل على جولة رئيس الوزراء في مطار بغداد وتوبيخه لاحد المسؤولين عن تقصير لاحظه في حق المواطنين انتشرت على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الاخبار المختلفة.
فقد سلط موقع سي أن أن عربية الضوء على تداول وسائل إعلام محلية عراقية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني و”توبيخه” لمسؤول في مطار بغداد الدولي بعد قصور لاحظه في الخدمات المقدمة للمسافرين.

في حين ذكر موقع صدى البلد المصري ان رئيس الوزراء عقد اجتماعاً ضم وزيري الداخلية والنقل، والمسؤولين في سلطة الطيران المدني والخطوط الجوية العراقية، ومديري الأقسام والإدارات في المطار، وأصدر خلاله عدة توجيهات تتعلق بتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد موقع وزارة الخارجية الأمريكية ان مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، بدأت زيارة إلى الأردن والعراق، حيث تناقش مجموعة من الأولويات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي ومناقشة التحديات الأمنية.

ومن جهة أخرى أبرز موقع العربي الجديد اتخاذ وزارة التربية العراقية إجراءات مشدّدة لضمان عدم تكرار تسريب أسئلة الامتحانات الرسمية مثلما حصل في الأعوام السابقة، الأمر الذي تسبّب حينها في إرباك بإدارة ملف الامتحانات في الوزارة، مشدّدة على حرصها على سير العملية بطريقة لا تؤثّر سلباً على التلاميذ.
ونقل عن المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد، قوله ان وزارة التربية تعمل على توفير كامل الإمكانيات لتهيئة أجواء الامتحانات.

الملف الأمني

وواصل الإعلام للعربي والعالمي اهتمامه بجهود قوات الامن في تعقب فلول تنظيم داعش الإرهابي

فقد سلط موقع سكاي نيوز عربي الضوء على النجاحات التي أحرزها العراق في مواجهة فلول تنظيم داعش الإرهابي خلال الشهور الأخيرة، عبر استمرار الضربات الاستباقية والعمليات والحملات العسكرية الواسعة، في العديد من المحافظات بشمال البلاد وغربها وشرقها ضد أوكار التنظيم، والمترافقة مع عمليات استخبارية وأمنية دقيقة ضد عناصر التنظيم وقياداته.
ونقل عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي قوله ان الجهد الكبير الذي قامت به القوات الأمنية في نينوى وجنوب غرب كركوك وديالى وصلاح الدين ومناطق أخرى، قطع الطريق أمام فلول عصابات داعش الإرهابية ومنعها من القيام بأي عمل إرهابي.

الاقتصاد

وعلى الصعيد الاقتصادي ذكر موقع الميادين ان هيئة الإعلام والاتصالات العراقية اعلنت عن كسبِ قرارٍ قضائيٍ بإلزام شركة “كورك” المحلية للاتصالات بدفع مبلغ 800 مليون دولار أميركي كـ”مستحقات متعثرة”.

اما موقع وكالة مهر الإيرانية الإنجليزي للانباء فنقل عن وزارة الكهرباء العراقية، ان واردات الغاز من إيران لاستخدامها في محطات الكهرباء العراقية وصلت في المتوسط إلى 30-40 مليون متر مكعب يوميًا في أبريل الماضي.

وسلط موقع اليوم السعودي الضوء على مشاركة هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) بالتعاون مع وزارة الاستثمار، بمعرض ” العراق الدولي للعقار والاستثمار2023″ المقام في جمهورية العراق “بغداد” من 01 – 04 أيار ، بمشاركة وطنية تحت هويتي “صنع في السعودية” و” استثمر في السعودية”، بجناحٍ يضمُّ أكثرَ من 18 شركة سعودية متخصّصة في قطاع البناء والتشييد والعقار والمقاولات، وذلك بهدف الترويج للسلع والخدمات الوطنية، وتعزيز نفاذها إلى السوق العراقي كأحد أهم الأسواق الدولية الواعدة والمستهدفة.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد بغداد ترسل رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان العراق يسجل 9 هزات أرضية خلال الشهر الماضي الأمن الوطني يضبط نحو مليون و400ألف حبة مخدرة في بغداد شنيشل: منتخب إندونيسيا متطور ونحتاج لوقف خطورتهم كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف