بعد استهداف مضافة داعشية.. إستنفار في خمس مناطق ضمن حوض حمرين

بغداد اليوم – ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن استنفار امني في خمس مناطق ضمن حوض حمرين شمال شرق ديالى.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن “خمس مناطق في حوض حمرين شمال شرق ديالى في حالة استنفار منذ يوم امس عقب ضربة جوية اسفرت عن مقتل 4 ارهابين بينهم قيادي”.

وأضاف، أن “الاستنفار الامني يأتي ضمن اجراءات احترازية من اجل تشديد الاجراءات لمنع تسلل او هروب الارهابيين بعد الضربة والسعي لمحاصرة كل المناطق دون استثناء”.

واشار الى أن “حمرين وخاصة المناطق النائية منها لا تزال مصدر تحد امني خاصة مع لجوء العديد من خلايا داعش للاختباء بها بعد انحسار تاثيرها في الآونة الأخيرة بفعل العمليات العسكرية المتكررة”.

وأمس الجمعة، كشف مصدر امني، خفايا الضربة الجوية الـ10 لاهداف داعشية في عمق تلال حمرين بمحافظة ديالى.

وقال المصدر لـ( بغداد اليوم)، إن “الاجهزة الاستخبارية رصدت قبل اسبوع من الان تحركات لخلية داعشية في الجزء الشرقي من تلال حمرين (80كم شمال شرق بعقوبة)”ن مبيناً أنه “بقيت ضمن المراقبة من اجل الاستدلال على مخبئها السري بين وديان عميقة”.

واضاف، أن “ضربة جوية استهدفت من بعد ظهر اليوم مخبئ الخلية الارهابية وسط معلومات تفيد بأن من 4-5 من الارهابيين قتلوا في ضربة هي الـ10 من نوعها في تلال حمرين خلال عام 2023”.

واشار المصدر الى أنه “وفقا للمعلومات فأنه من بين القتلى قيادي ضمن محور حمرين في داعش يكنى بـ “ابو مصطفى” لافتاً الى “وجود جهد امني من اجل الوصول الى منطقة القصف”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل عدد من الارهابيين وتدمير مضافاتهم بضربة جوية لطيران الجيش العراقي في محافظة ديالى.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة السوداني يدعو شركة جي إي فيرنوفا لفتح ورش صيانة للتوربينات التوليدية داخل العراق "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة ليفربول يرفض بيع محمد صلاح للدوري السعودي بعد تراجع الفريق العراق والسعودية يؤكدان أهمية توسيع العلاقة لتشمل الاستثمار ومكافحة الفساد النفط يتراجع رغم الهجوم الإسرائيلي على إيران العراق يعرب عن أسفه لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية بالأمم المتحدة رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة السوداني: مبررات وجود قوات التحالف الدولي بالعراق انتهت اليوم الدفاع المدني: خطة لتأمين موسم حصاد الحنطة والشعير "المطبات" ليست حلا.. مجلس البصرة يطرح مقترحا لمنع تكرار حادثة الهارثة ما جدوى إنشاء العراق مصنعا للبتروكيمياويات في مصر!.. خبير نفطي يوضح شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين