بمستندات مزورة.. الاطاحة بخمسة متهمين يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في محافظتين

بغداد اليوم – بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأربعاء (22 آيار 2024)، إلقاء القبض على 5 متهمين يتاجرون بعقارات أهلية وحكومية في محافظتي كركوك وميسان.

وذكر الجهاز في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “مفارزه في محافظة ميسان، تمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على شخص يتاجر بعقارات المواطنين”.

وأضاف، أنه “بعد مواجهة المتهم بالأدلة اعترف باستيلائه على منازل متروكة تابعة لمواطنين غادروها بسبب مشكلات عشائرية، فضلاً عن منازل عائدة لأشخاص متوفين من خلال عمل مكاتبة بيع وشراء مزورة”.

وفي سياق متصل، أشار الى أن “مفارزه في كركوك وخلال واجبات متفرقة، تمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين لتجارتهم بعقارات تابعة للدولة وبحوزتهم أختام وعقود مزورة”.

وتابع، أنه “تم إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
العراق في صدارة الدول المستوردة للأجهزة المنزلية الإيرانية المالية تباشر بتوزيع تقديرات النفقات الجارية والإيرادات والمشاريع الاستثمارية العامة للدولة بعد انقضاء عطلة العيد.. الدولار يفتتح منخفضا في أسواق بغداد المالية تعلن تمويل رواتب موظفي الدولة ومنتسبي القوات الأمنية لشهر حزيران تربية إقليم كردستان تحدد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد طقس العراق.. غبار و درجات الحرارة خمسينية في 6 محافظات لمواجهة الأيدز.. العراق يفرض ثلاثة أنواع من الفحوصات على الوافدين (فيديو) "القماصل" تشغل العراقيين.. تفسير لسبب ظهور الوزراء بـ"الزي الشتوي" رغم سخونة الاجواء بعد قفزة العيد.. مختص يتنبأ بأسعار صرف الدولار في العراق قائمة إصابات العيد في ديالى خالية من "الصجم".. لكن حوادث السيارات ارتفعت 30% العيد لم ينته في ديالى.. استمرار تدفق الأهالي يمدد الاستنفار في 16 مرقدا دينيا ادارة مطار بغداد تسمح للمسافرين باصطحاب اي شخص إلى الصالة مع دخول عجلات تحمل قرابة نصف مليون سائح.. أسعار البنزين تقفز في كردستان الفرقة الخاصة تسهل إيصال صهاريج الوقود إلى محطة كهرباء الجادرية كشف حصيلة وفيات حجاج كردستان وأسباب "فقدان" بعضهم وزير الكهرباء تحت قبة البرلمان الشهر المقبل ساعتان باليوم.. قطع للإنترنت في اقليم كردستان الى 17 تموز المقبل الداخلية تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى ربع مليون لاجئ سوري في كردستان.. "صراع العمل" يوقف اللجوء فاجعة جديدة بكردستان.. عوائل الضحايا تبكي المفقودين في كارثة "قوارب الأمل" أول رد على قرار وزير الداخلية: لا صحة لإقالة مدير الدفاع المدني في البصرة والأخير طلب "التقاعد" المرور تعلن استئناف الدوام في جميع مواقع التسجيل اعتبارا من يوم غد السبت في ثلاث محافظات.. الإطاحة بإرهابيين اثنين وتفتيش 8 كهوف وضبط 14 عبوة ناسفة جهد استخباري ينتهي بالإطاحة بـ 8 تجار للمخدرات في ثلاث محافظات السلطات العراقية تعتقل مغنيا سوريا بسبب "المحتوى الهابط"