بيان صادر عن وزارة الداخلية بشأن حادثة محافظة بابل

بغداد اليوم –  بابل

كشفت وزارة الداخلية، اليوم السبت (30 آذار 2024)، تفاصيل حادثة الخطف والقتل التي جرت في شوارع محافظة بابل.

وقالت الداخلية في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، انه “بعد اخبار ورد من ذوي احد الأشخاص في محافظة بابل، بشأن محاولة ولده قتل شخص أمام احد البنوك في المحافظة، شرعت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع الجريمة”.

واضافت، ان “المتهم، قام بإطلاق النار باتجاه الشرطة ولاذ بالفرار، وقام بإشهار السلاح على صاحب عجلة مارة بالطريق  تقل عدد من الطالبات وانزل إحداهن، واجبر سائق العجلة على الترجل منها وقام بقيادتها مما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقته، وقد حصل تبادل إطلاق النار بين المتهم ومفرزة من قوات الشرطة، أسفر عن  قتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين”.

واشارت الى ان “وزير الداخلية، وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المفرزة والمتهم وإيداعهم التوقيف، وإرسال لجنة تحقيقية للتحقيق في الحادث، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً”.

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر امني، بمقتل شخصين أحدهما في “جنازة” أمام جامعة بابل.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، ان “القوات الأمنية قتلت خاطفا بعد مطاردته امام جامعة بابل”.

وأضاف ان “شخصا اخر كان في عجلة نوع كوستر ويرافق احدى الجنائز القادمة من بغداد، توفي بالقرب من مكان الحادث، نتيجة اطلاق النار”.

وحصلت “بغداد اليوم” على فيديو عن شاهد عيان يروي تفاصيل الحادثة، حيث أكد إن “حادث خطف حصل امام جامعة بابل وتم مطاردة الخاطف من قبل القوات الامنية باتجاه كلية الحلة”، مبينا ان “الخاطف عمد على استبدال عجلته بأخرى من نوع كيا”.

وأضاف ان “القوات الأمنية استمرت بملاحقة الخاطف وقتله وتحرير المخطوفين”، لافتا الى ان “جنازة كانت تمر بالقرب من مكان الحادث حيث توفي احد الافراد المرافقين لها نتيجة اطلاق النار”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد