تفاصيل تحويل 37 ألف مشمول بالرعاية إلى عقود في الداخلية

بغداد اليوم – بغداد

أوضح النائب نايف الشمري، اليوم الاحد (26 ايار 2024)، تفاصيل تحويل اكثر من 37 الف شخص من المشمولين بالإعانة الاجتماعية، الى عقود في وزارة الداخلية.

وقال الشمري في توضيح تابعته “بغداد اليوم”، انه “بخصوص الذين سيتـم تحـويلهم من المشـمولين بالرعايـة الى عـقـود عـلى وزارة الداخليــة، حيث سيتم شمول احد أفراد الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية ضمن عقـود وزارة الداخليـة، مـن الاعمار الشابة، فـي حالة كان رب الأسرة كبيـر بالعمر”.

وبين انه “سيتـم تحـديد ضـوابط وتعليـمات من قـبل وزارة الـداخليـة، فيـما يخـص الفـئات العـمرية المطـلوبة والإعداد لكـل محـافظة”، مشيرا الى انه “سيـدخل الموضوع حيز التنفيذ بعـد إقرار مـوزانة 2024”.

وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت وزارة العمل المباشرة بنقل تخصيص 37.200 شخص من المشمولين بالاعانة الاجتماعية لتحويلهم الى عقود على وزارة الداخلية عند اقرار موازنة 2024.

وتتضمن الموازنة الثلاثية سنويًا عقود لوزارة الداخلية تبلغ اكثر من 37 الف عقد، فيما كشف وزير الداخلية مطلع العام الجاري عن تخصيص عقود هذا العام في وزارة الداخلية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية حصرا لغرض الاستفادة من طاقاتهم، حيث يتسلمون 275 الف دينار في وزارة العمل، لكنهم سيتسلمون 500 الف دينار من وزارة الداخلية بعد تحويلهم الى عقود.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بعد درجات الحرارة الخمسينية.. "رياح البوارح" ترطب اجواء العراق ابتداء من الغد النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل رغم المشاكل.. العراقيون يعيشون اجواء العيد وفقا لتقاليدهم البيانات الاقتصادية الامريكية تطيح بأسعار اسعار الذهب عالميا بسبب التصحر.. العراق يخسر 15% من الأراضي الزراعية مصرع واصابة 20 شخصا كحصيلة اول أيام عيد الأضحى في ديالى خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات خبير نفسي يتحدث عن "السرطان الأكبر" في المجتمع العراقي ويدعو لفرض غرامات - عاجل الطقس يحتضن العيد بحرارة تلامس نصف درجة الغليان في 7 محافظات النفط يستهل تعاملات الاسبوع على انخفاض الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق" الأطول منذ سنوات.. الموجة الحارة تبدأ رحلة "الجثم على صدر العراق"-عاجل كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" وعقوبات بحق المتخلفين بالتتبع الزمني.. ماهي عادات الكرد في الأعياد وماذا تغير منها-عاجل أربيل.. انقاذ سائحة أسترالية علقت في منطقة وعرة الانواء الجوية تنصح بالبقاء في المنازل ابتداء من الغد مفارقة استثنائية في كردستان.. الدجاج أكثر صعودا من اللحم الأحمر والسبب "فطور العيد" "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها خارطة الازدحامات: كربلاء تكتظ بالوافدين الان.. والزخم ينتقل لمقبرة النجف غدا غرق شابين قرب متنزه على النهر في البصرة "السراق" يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها - عاجل النزاهة: الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد 12 مليون دولار بعثة الحج: الحجاج العراقيون اكملوا رمي جمرة العقبة الكبرى بانسيابية