تفجير أبراج بصلاح الدين يستنفر جارتها أمنيا.. ديالى “خائفة” من عودة “ماضيها الموجع”

بغداد اليوم – ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت (29 تموز 2023)، بتشديد الإجراءات الأمنية على 3 خطوط هامة في ديالى بعد استهداف خط رئيسي ناقل للكهرباء في محافظة صلاح الدين، خوفا من عودة مشهد تفجير الابراج الذي تعد محافظة ديالى الاكثر تضررا منه.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “الأجهزة الأمنية شددت من اجراءاتها الاحترازية قرب 3 خطوط ستراتيجية لنقل الكهرباء في ديالى تحسبا لأي طارىء أو عمليات اعتداء بعد استهداف خط مهم لنقل الكهرباء في منطقة القناطر في صلاح الدين ظهر اليوم بعبوات ناسفة”.

واضاف، ان “عودة استهداف خطوط الكهرباء في أية محافظة مجاورة لديالى يثير قلقها خاصة وانها لم تسجل أية حادثة مماثلة منذ 11 شهرا تقريبا”، لافتا الى ان “الاجراءات تتضمن محاور عدة ابرزها نشر الكمائن عن بعد واجراء عمليات التمشيط المفاجئة”.

واشار الى ان “ديالى تأتي في مقدمة محافظات البلاد في عدد الهجمات على ابراج الكهرباء قبل ان تخفض بمعدلات عالية بين عامي 2021-2022 وتتنتهي في 2023 من ناحية عدم تسجيل اي هجوم”.

وفي وقت سابق، اعلنت شركة توزيع كهرباء الوسط، عن تعرض الخط الناقل صلاح الدين الحرارية- حديثة جهد 400 ك.ف الى عمل تخريبي بتفجير عدة عبوات ناسفة على عدد من الابراج، مما ادى الى سقوط ثلاثة ابراج وتضرر وتقطع في الاسلاك على الخط  تحديدا في منطقة القناطر ضمن حدود محافظة صلاح الدين.

وتسبب هذا الحادث وكذلك حادث حريق محطة البكر في البصرة الى اطفاء تام في الكهرباء بمحافظات الوسط والجنوب، فيما وجه وزير الكهرباء زياد علي فاضل بتشكيل لجنتين تحقيقيتين بالحادثتين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا التربية النيابية توضح مصير محاضري 2020 وعقود الأمن الغذائي الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستحصد ثمارها لاحقا- عاجل البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة