تكررت مرتين بـ 3 سنوات وأثارت “ريبة” الشرطة.. ما قصة اغتيال “عالمة فضاء” في ديالى – عاجل

بغداد اليوم – بغداد

للمرة الثانية على التوالي وفي وقت مقارب لما تم نشره من العام 2020، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بـ”شائعة” اغتيال عالمة فلك وتدريسية في جامعة ديالى باسم نور العزاوي.

واستمر تداول هذه المنشورات لاكثر من  10 ساعات متواصلة، قبل ان يحسم بيان رسمي لقيادة الشرطة جميع التكنهات والفرضيات والاتهامات بنفي الخبر من اساسه وتعيد التذكير بذات الخبر الذي انتشر قبل 3 سنوات.

مصدر امني أكد في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “طريقة نشر الخبر وغزارة المواقع التي تناقلته تؤكد بأنه تم من قبل جهات لاتريد الاستقرار للمحافظة”، لافتا الى “فتح تحقيق للوقوف على من يحاول اثارة الاوضاع في ديالى”.

واضاف، ان “المفاجأة أنه لاتوجد في جامعة ديالى اي تدريسية باسم نور محمد العزاوي والصورة التي انتشرت للخبر هي لأمراة ليست عراقية بالاساس”.

صادق محمد خبير امني اكد لـ”بغداد اليوم”، ان “حرب الشائعات مضرة وتهدد الامن خاصة مع وجود فضاء واسع لمنصات التواصل التي تنقل الخبر في ثوان لالاف القراء”.

واضاف، أن “هناك جهات مغرضة هي من تبلور وتدعم نشر اخبار مظللة عن مشهد ديالى وماحصل في فبركة خبر اغتيال نور محمد العزاوي مثال حي”.

وبين ان “بيان شرطة ديالى اشار الى موضوع في غاية لاهمية وهي اعادة نشر كذبة انتشرت قبل 3 سنوات مرة اخرى وهذا دليل بان هناك من لايريد الاستقرار في المحافظة.

وفي 30 اغسطس من العام 2020، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانباء اغتيال عالمة الفضاء والتدريسية في جامعة ديالى نور محمد العزاوي، قبل ان تنفي شرطة ديالى هذه الانباء.

ودفع تكرار نشر هذه الشائعة بعد 3 سنوات من تداولها اول مرة، دفع شرطة ديالى لتشكيل علامات استفهام عن ماوراء نشر هذه الشائعات، معتقدة ان هنالك خطة تستهدف امن المحافظة.

المصدر: بغداد اليوم

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في أسواق بغداد رونالدو وماني يقودان تشكيل النصر المتوقع ضد الوحدة اولمبياد باريس.. مجموعات مسابقة كرة القدم بعد ختام كأس آسيا تحت 23 عاما خام البرنت ينخفض عند لـ82 دولارا للبرميل الذروة خلال الساعات المقبلة.. بدء تدفق السيول في 5 وديان حدودية شرق ديالى (فيديو) لجنة برلمانية توجه رسالة عاجلة للسوداني بشأن "أكبر خزين بالعالم" البنك الدولي: الاعتماد على النفط سيعرض العراق لتقلبات الاقتصاد الكلي الصحة تفتح باب التعينات لخريجي الكليات الطبية لخصوصية الأبنية واهميتها.. الأمانة تواصل أعمال تأهيل مركز بغداد القديمة (صور) انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك