جهاز مكافحة الإرهاب يعلن القبض على 135 إرهابيا وقتل 51 آخرين

بغداد – IQ  

اعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن القبض على 135 إرهابياً وقتل 51 آخرين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز صباح النعمان في مؤتمر صحفي عقده اليوم حول حصيلة عمليات الجهاز لعام 2023 والرؤية المستقبلية للجهاز وبيان المعايير التي اعتمدها الجهاز في فتح باب التطوع على ملاكه، واطلعت عليه (IQ NEWS)، ان “الجهاز نجح في استخدام التقنيات الاستخبارية الحديثة كالطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية في تعقب الارهابيين”، مبينا “⁠استخدام استراتيجية الحرب اللامتناظرة في القتالات الخاصة والانزال الجوي ومغادرة العمليات العسكرية النمطية”.

واضاف ان “⁠مواجهة عمليات التطرف تمت من خلال تفتيش السجون وزيارات مخيمات النزوح مع المعالجات الفكرية وليس الميدانية العملياتية”، مشيرا الى “السعي لتطوير التنسيق والتعاون الاستخباري على المستوى الاقليمي والدولي فضلا عن استمرارنا بالتنسيق مع باقي الوزارات الامنية والاجهزة الحكومية”.

وبين ان “⁠عدد الواجبات 240 واجب حصيلتها القاء القبض على 135 إرهابيا بمستويات قيادية مختلفة وقتل 51 إرهابيا”.

⁠في مجال مكافحة التطرف، ذكر النعمان انه “تم عقد الكثير من المحاضرات والمؤتمرات المشتركة بيننا وبين الجامعات”، موضحا ان “هناك  عمل ميداني في مجال مكافحة آفة المخدرات بالتنسيق مع الاجهزة المعنية”.

وذكر “اننا ⁠لمسنا كل الدعم من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني”، لافتا الى ان “⁠توجيهات رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن كريم التميمي بمراجعة مستفيضة لعمل الجهاز وتحديد الرؤية المستقبلية للجهاز”.

وشدد على “ضرورة مهمة جدا وهي تعديل قانون جهاز مكافحة الإرهاب وفقا لتغير التحديات وتنوعها واختلافها بما يتلائم مع طبيعة المهام الموكلة للجهاز والمهام الاضافية التي اوكلت للجهاز من قبل القائد العام للقوات المسلحة”، لافتا الى انه “في ضوء دعم القائد العام للقوات المسلحة ورؤية رئيس جهاز مكافحة الإرهاب سنشرع بتشكيل الجناح الجوي وطيران مكافحة الإرهاب بسبب خصوصية ونوعية العمليات الخاصة التي يقوم بها الجهاز”.

واكد على “⁠تقييم تنفيذ الاستراتيجية العراقية لمكافحة الارهاب التي تنتهي في عام 2025 وسنشرع باعداد الاستراتيجية للأعوام القادمة 2026- 2030”.

ةبين ان “رئيسُ جهاز مكافحة الارهاب حرص على الاهتمام بحقوق منتسبي الجهاز ولاسيما الجرحى الابطال وعوائل الشهداء الابرار ولاتوجد لدينا اي عائلة شهيد لم تستلم حقوقها كاملة”، موضحا ان “رئيس جهاز مكافحة الإرهاب خصص يوما من كل اسبوع للقاء عوائل الشهداء ويوما آخر للجرحى الابطال وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم وفقا للصلاحية الممنوحة له”.

واكد ان “⁠عملية التطوع في صفوف جهازنا تتم الكترونيا بدون اي تدخل وبشكل شفاف جدا وتحقق مايمكن من العدالة لجميع المواطنين مع الحفاظ على المعايير والشروط التي يتطلبها مقاتل جهاز مكافحة الإرهاب”، لافتا الى “اعتماد بيانات وزارة التخطيط لعدد سكان العراق كافة لتحقيق العدالة بين مختلف المحافظات العراقية”.

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة