حقيقة “تسوية” قضية الإعتداء على الضباط في الحارثية.. الداخلية توضح

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، توضيحاً بشأن حقيقة “تسوية” قضية الإعتداء على الضباط  من قبل امرأتين في منطقة الحارثية ببغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “تستمر الدوائر المختصة في وزارة الداخلية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق  المرأتين المعتديتين على  أحد ضباط المرور في منطقة الحارثية ببغداد”. 

فيما أكدت أن “الوزارة تنفي ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسوية موضوع الاعتداء وتؤكد أن إجراءاتها متواصلة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وفق أحكام المادة 230 ق ع الخاصة بالاعتداء على موظف حكومي أثناء تأديته واجبه”.

وأشارت الى أن “الوزارة حريصة على حفظ هيبة المؤسسة الأمنية والعسكرية وترفض بشدة أي اعتداء على العاملين فيها خاصة اثناء أدائهم الواجبات والمهام الموكلة إليهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، أمر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بتكريم ضباط المرور الذين تم الاعتداء عليهم يوم امس في العاصمة بغداد.

وذكر مصدر مطلع في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “الشمري وجه كتاب شكر إلى ضباط المرور الذين تم الإعتداء عليهم يوم أمس من قبل سيدتين في منطقة الحارثية ببغداد، بعد تحرير مخالفة مرورية لعجلة السيدتين إثر سيرهما بصورة مخالفة للضوابط وقوانين المرور”.

وتابع، ان” الشمري وجه ببقاء الاجراءات القانونية الخاصة بالاعتداء، مع عدم السماح بالاعتداء على جميع ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية”.

وكشف مدير مرور بغداد/ الكرخ، اللواء سامي كاظم جبر، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ضابط برتبة رائد في مديرية المرور العامة، من امرأتين في منطقة الحارثية وسط العاصمة بغداد.

وقال جبر، بحسب كتاب موجه إلى مديرية المرور العام، حصلت عليه “بغداد اليوم”، إن “الرائد مهند جميل، وأثناء القيام بواجبه المسائي تم توجيه عجلة مخالفة تحمل اللوحة 42324م بغداد خصوصي نوع (تاهو) سوداء إلى ساحة الحجز المركبات، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور”.

وأضاف أن “أثناء قيام الضابط بتنظيم استمارة حجز للعجلة المذكورة داخل الكرفان فوجىء الضابط بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم بأقذر العبارات والضرب بالأحذية والنعال وقالت له بالحرف الواحد (إلا أنزعك رتبك واكعدك يم أختك) حيث قامت بتمزيق الرتبة العسكرية للضابط والقميص العسكري أمام أنظار الناس”.

وتابع مدير مرور الكرخ: “عند حضور دورية النجدة لأخذ السائقة المخالفة ومن معها إلى مركز الشرطة، حضر شخص يستقل عجلة نوع (لاندروز) بيضاء اللون مضللة تحمل اللوحة 82991 ب حكومية، ادعى صاحبها أنه النائب (بهاء النوري)”.

واكمل القول: إن “هذا الشخص قام بإركاب النساء بعجلته ومنع دورية النجدة من استصحابها، وبعد جهد جهيد توجهوا بالنساء بعجلة النائب وبصحبة ضابط دوريات النجدة إلى معاونيه شرطة الصالحية وتسجيل دعوى أصولية بالحادث علماً أن المركبة المخالفة محجوزة ضمن ساحة الحجز”.

وأمس الخميس (28 تموز 2023)، أفاد مصدر أمني، بتعرض ضابط في مديرية المرور العامة، الى اعتداء من قبل امرأتين في العاصمة بغداد.

وذكر المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “ضابط مرور برتبة رائد، تعرض للضرب من قبل امرأتين ضمن منطقة الحارثية بعد ارتكابهما مخالفة مرورية”.

وأضاف انه “تم ايداع الامرأتين التوقيف وسط اهتمام وتدخل مباشر من قبل وزير الداخلية للاطلاع على ملابسات الحادثة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة الخدمات النيابية: الاهتمام الحكومي ببغداد سيجعلها من أجمل عواصم المنطقة - عاجل بالوثيقة.. التربية توجه بأرشفة درجات الطلبة لسببين الوقف السني يستنكر "التجاوزات المتكررة والإساءة" بحق الخلفاء الراشدين الطيران المدني تباشر عملية التفتيش والترخيص لمطار النجف غدا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن" السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشؤون المرأة قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة سياسي: عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية وإجراء انتخابات مبكرة سيؤدي لنجاح الحكومة المقبلة