خبير أمني يحذر: “الوضع سيخرج عن السيطرة” وهذه اسباب ظهور “فصائل جديدة”

بغداد اليوم- ديالى

حذر الخبير الأمني محمد البصري، اليوم الخميس (26 تشرين الأول 2023)، من “خروج الوضع عن السيطرة”، فيما أَشر أسباب ظهور “فصائل مسلحة جديدة” تهدد المصالح الامريكية في المنطقة.  

وقال البصري في حديث لـ “بغداد اليوم”، إنه” في حالة توسع معركة غزة إذا تم الاجتياح ستكون منطقة الشرق الاوسط امام حالة معقدة ومهيئة لكل الاحتمالات”.

وأوضح، أن” مواقف امريكا من الاحداث المؤلمة في قطاع غزة ودعم الكيان الصهيوني بالأسلحة والمقاتلين سيصنع لها اعداء كثر وسيؤدي الى ولادة (فصائل مسلحة جديدة) حتى في دول الخليج”.  

وأشار الى أن “الامر بدأ فعليًا مع إطلاق تهديدات باستهداف مصالح واشنطن وقواعدها في بعض دول الخليج من قبل فصائل لم تكن معروفة على الساحة”.

ولفت الى، أن” الدول العربية ومنها الخليجية تغلي بسبب الاحداث في غزة وهي تهيئ الأجواء صوب تصعيد قد يبرز هنا وهناك”، مبينا أن “الحكومات تفرض تكتيم واضح للتعبير عن الرأي لدرجة لا تجد أي تظاهرة”.

وختم كلامه بالقول “نحن امام سيناريوهات مفتوحة قد تتغير باتجاهات مختلفة في اي لحظة”.

وبدأ استهداف قواعد القوات الامريكية في العراق يتزايد وبشكل يومي، فيما اصدرت الحكومة العراقية موقفا برفض الاستهداف واعتقال المنفذين، وذلك بعد صمت دام أكثر من 5 أيام.

وتسببت العمليات العسكرية ضد القواعد الامريكية التي تطال قواعد الحرير في اربيل وعين الاسد في الانبار وقاعدة فكتوريا في مطار بغداد، بإثارة القلق عن احتمالية توسع العمليات العسكرية في العراق تزامنا مع عملية طوفان الاقصى في فلسطين.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق مبابي يوجه رسالة خاصة بعد السقوط أمام دورتموند حادث سير مروع يؤدي بحياة 4 أشخاص جنوب الناصرية وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلا خلال شهر نيسان الماضي اليوم.. الأولمبي يواجه إندونيسيا لحسم التأهل لأولمبياد باريس المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين طقس العراق.. امطار متفرقة وتذبذب بدرجات الحرارة إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة.. إيضاح مفصل للطقس خلال الأيام المقبلة الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية