خبير: عامل جديد “اكثر فعالية” من الإرهاب سيؤثر على انتخابات 18 كانون الاول

بغداد اليوم- بغداد

مع اقتراب انتخابات مجالس المحافظات في 18 كانون الاول المقبل، تطرح تساؤلات ومخاوف عما اذا ستكون بوابة لعودة نشاطات داعش الارهابي، في محاولة لاجهاض اول انتخابات محلية منذ عام 2013.

وبينما لم يستبعد الخبير الامني احمد الشريفي، اليوم السبت (28 تشرين الاول 2023)، احتمالية حدوث خروقات امنية مع الانتخابات، الا انه رصد عاملا اخر ربما سيكون اكثر تأثيرا من داعش على مصير الانتخابات المحلية.

وقال الشريفي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “تعرض الملف الامني في العراق الى اضطراب مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات في 19 كانون الاول المقبل احتمال وارد جدا من خلال خروقات او تفجيرات”، لافتا الى ان “ديالى وكركوك هي اكثر المحافظات التي يمكن ان يعود اليها نشاط الخلايا النائمة”.

واضاف، ان “ظهور نشاطات جديدة لداعش تؤثر على الانتخابات امر وارد لكن نعتقد بان ازمة غزة وتداعياتها سيكون اكثر فعالية على الملف الانتخابي بشكل مباشر من ناحية تاجيلها باعتبارها ازمة قد تخلق اشكاليات كبيرة عل مستوى الشرق الاوسط والعالم اذا ما استمرت الجرائم بحق الشعب الفلسطيني“.

وفي وقت سابق، أكدت تصريحات لجهات سياسية مختلفة احتمالية تأجيل انتخابات مجالس المحافظات الى العام المقبل، نظرا للاحداث التي تشهدها غزة، سواء لعدم رغبة المرشحين بوجود أي اجواء عامة تؤثر على الاقبال على الانتخابات او الالتفات الى الدعايات الانتخابية في الوقت الذي ينشغل الراي العام بمايجري في فلسطين، بالاضافة الى تطور الاحداث الامنية واحتمالية ان يشهد العراق مناوشات متصاعدة وضربات متبادلة بين القوات الامريكية والفصائل المسلحة مايؤثر على الوضع الامني العام في العراق.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الين يتراجع بعد ارتفاع عزاه متعاملون لتدخل السلطات النقل تحدد موعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة المالية تطلق تمويل رواتب المتقاعدين المدني والعسكري لشهر أيار للمرة الثانية تواليا.. الذهب يرتفع بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة النفط يعاود الارتفاع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي النفط يرتفع وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأميركي انطلاق الامتحانات التحريرية النهائية للمرحلة الابتدائية للصفوف غير المنتهية سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة