خفايا عملية هروب متهم من مركز للتوقيف في ديالى.. اختراق أم اهمال

بغداد اليوم – ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاحد، خفايا اعتقال أول متهم يهرب من مركز احتجاز امني في خانقين بعد عام 2003، فيما اشار الى تشكيل لجنة تحقيق رفيعة لمعرفة حيثيات الهروب.

وقال المصدر، إن “المتهم الهارب من مركز احتجاز امني في قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) والمدعو ( ح-خ-م) والموقوف وفق المادة ( 443-444) من قانون العقوبات العراقي تم اعتقاله بعد 6 ساعات على بعد 30كم عن القضاء في منطقة زراعية تقع بين ديالى والسليمانية ضمن حدود كلار”.

واضاف، أن “عملية الاعتقال جرت من خلال التنسيق بين قوات الامن الاتحادية واقليم كردستان، مبيناً أن “تعاون بعض المواطنين وتزويد القوى الامنية بالمعلومات اسهمت في تحديد موقع اختباؤه قبل اعتقاله”.

وأكد المصدر لـ (بغداد اليوم)، أن” المتهم سيتم نقله الى خانقين يوم غد الاثنين وفق محضر رسمي”، مشيراً الى أنها “اول عملية هروب تجري في القضاء بعد 2003، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق رفيعة مستمرة لمعرفة حيثيات عملية الهروب خاصة وانها اثارت الراي العام في الساعات الماضية”.

وذكر أن “خطأ في الاجراءات الامنية كان وراء هروب المتهم لكن من المبكر تأكيد اذا ما كان هناك تواطؤ مع جهات معينة اولا بسبب ان التحقيقات لا تزال جارية حتى الان”.

وأمس السبت، تمكنت القوات الامنية من القبض على متهم هارب من احد سجون خانقين.

وأبلغ مصدر أمني وكالة (بغداد اليوم)، أن “القوات الامنية تمكنت من القبض على (ح.خ) السجين الهارب من احد مراكز الشرطة في خانقين ديالى والمتهم بقضايا سرقة ومخدرات”.

واضاف المصدر، ان “عملية القبض تمت ضمن احد المناطق القريبة من خانقين”.

وكان مصدر مسؤول في محافظة ديالى، قد افاد، بهروب سجين من مركز للتوقيف في قضاء خانقين 105 كم شمال شرق بعقوبة، وحسب المعلومات الأولية، فإن السجين هرب من “فتحة مبردة الهواء” بطريقة غامضة ولاذ بالفرار، وهو متهم وفق المادة 444 ، و443 من قانون العقوبات العراقي المتعلقة بالسرقة والمخدرات.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ثلاثة تحالفات سنية تدعو لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان المركز الخبري ينشر المراكز الصحية في البلاد المخصصة لتلقيح وفحص المشمولين بالحج انتخابات كردستان على طاولة رئيس المحكمة الاتحادية وبلاسخارت وزير النفط يوجه بالإسراع في استثمار الغاز المصاحب لدعم طاقة العراق الاطار يطالب الكتل السنية بتحمل مسؤوليتها تجاه شغور منصب رئيس البرلمان وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية امانة بغداد تحقق نسب انجاز متقدمة في محطة رفع مساعدة بمشروع البوعيثة العراق يوقف استيراد ستة محاصيل زراعية لوفرتها محليا أسايش أربيل تقبض على تاجر مخدرات هندي مجلس محافظة بغداد: مياه العاصمة ملوثة بنسبة 50% لـ 3 أسباب في 3 أشهر.. هكذا ربح مصرف واحد حوالي 40 مليار دينار من مزاد العملة الإعمار: قرب الإعلان عن مدن سكنية جديدة في 6 محافظات شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة الدولار يواصل الانخفاض وقائمة مسائية لأسعار الصرف الرئيس الإيراني يعتزم زيارة العراق قريبا وزير العدل يوجه بإعداد التصاميم الخاصة بمشروع سجن السماوة المركزي شهر العسل انتهى وأزمة الرواتب مستمرة.. بغداد وأربيل تتبادلان الاتهامات والحلول غائبة - عاجل النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الصدر يدعو الى احياء مراسم زيارة ذكرى شهادة والده: فيها ازعاج للبعثيين الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى إرتفاع طفيف لأسعار الدولار في بغداد مع إغلاق البورصة السوداني يرعى توقيع مذكرة تعاون بين المصرف العراقي للتجارة والمؤسسة اليابانية للتعاون الدولي مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى - عاجل