ذي قار: اعتقال 3 مسلحين اقتحموا مستشفى وفتحوا النار في أروقتها

بغداد – IQ  

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، الثلاثاء، اعتقال 3 أشخاص مسلحين اقتحما مستشفى في محافظة ذي قار وأطلقا النار في أروقتها يوم أمس. 

وقالت الوكالة التابعة لوزارة الداخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن مفارزها المختصة في مكافحة الإرهاب “تلقت معلومات عن قيام ثلاثة من الأشخاص مدججين بالأسلحة الرشاشة ويستقلون عجلة قاموا باقتحام مستشفى يقع في قضاء الشطرة ضمن محافظة ذي قار، وأثارت هذه الحادثة وقعاً كبيراً في نفوس المواطنين الآمنين من خلال اقتحامها من قبل أشخاص مسلحين واطلاق النار في داخل أروقة المستشفى وترويع المرضى والمراجعين”.
 
وأضافت “على الفور تبنت مفارزنا في محافظة ذي قار بتشكيل فريق استخباري وفني ترافقها قوة خاصة لملاحقة الذين قاموا باقتحام المستشفى وباقل من 24 ساعة تمكنا فريقنا الاستخباري من القبض على اثنين من المنفذين”.

وتابعت أن “عملية القاء القبض جاءت بكمين محكم بعد ملاحقة المنفذين،  واعترف المنفذون صراحة بارتكابهم عملية اقتحام المستشفى وترويع المرضى والمراجعين واطلاقهم العيارات النارية بداخل المستشفى واحيلوا للجهات المختصة لتقديمهم الى القضاء”. 

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الرافدين يطلق قروضا للشراء في 3 مجمعات سكنية بعد وعيده للمحافظ.. مجلس بغداد يوضح سبب اعتراضه على اعلان تعيينات العقود-عاجل بـ"ثيل مصفر قليلا".. اهالي العبيدي يحصلون على متنزه جديد مع حلول العيد طلب لعقد جلسة طارئة لمجلس البصرة لمناقشة "التلوث الخطير" (وثيقة) بعد عقد من النزوح.. المسيحيون العائدون الى سهل نينوى "يفكرون بالهجرة" مفوضية حقوق الانسان في العراق "بلا شرعية".. ترقب لفقدان تصنيفها الدولي بعد 3 اشهر-عاجل حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى العمل تعلن إطلاق "عيدية" للمتقاعدين من العمال المضمونين الهجرة توزع 1400 حصة إغاثية بين نازحي التصحر في الديوانية اسعار المعدن الأصفر تستقر في أسواق العراق قطع طريق استراتيجي في ديالى بسبب" لعنة الكهرباء" التربية تعلن نتائج اختبارات نظام التسريع في العراق شكوى برلمانية من "العطب": الخط الإيراني تسبب بكوارث في ثاني أكبر مدن ديالى بعد 70 عاما.. مصفى الدورة يستعد لتوديع "كونكريت" بغداد إلى مكان جديد "على النهر والخضار" شكوى برلمانية من "العطب": الخط الإيراني تسبب بكوارث في ثاني أكبر مدن ديالى- عاجل اسعار المعدن الأصفر تستقر في أربيل بعد 70 عاما.. مصفى الدورة يستعد لتوديع "كونكريت" بغداد إلى مكان جديد "على النهر والخضار"- عاجل طقس العراق.. درجات الحرارة تقترب من نصف درجة الغليان في 4 محافظات تراجع أسعار الذهب وسط توقعات لعدد مرات خفض الفائدة الأمريكية تراجع أسعار النفط بعد تأجيل خفض الفائدة الأمريكية اعتقال 6 متهمين بتهريب النفط وضبط عجلاتهم في بابل والبصرة بينهم قاتل.. القبض على 5 متهمين بقضايا مختلفة في بغداد دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق مقتل رجل على يد ابنه في العطيفية