ضوابط “ايجار مزارع بلد” تدخل حيز التنفيذ.. واعتقال 14 مخالفا لبنودها

بغداد اليوم – صلاح الدين

اكد مسؤول حكومي، اليوم الجمعة (24 ايار 2024)، بأن وثيقة بلد الأمنية دخلت حيز التنفيذ الفعلي حيال ضوابط التعامل مع المزارع الترفيهية.

وقال قائممقام قضاء بلد في صلاح الدين حيدر البلداوي في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “اللجنة الامنية العليا برئاسته وضعت ضوابط محددة حيال آليات التعامل مع اي مخالفات في المزارع الترفيهية في محيط القضاء واهمية الالتزام بها”.

واضاف، ان “الوثيقة بكل بنودها دخلت حيز التنفيذ الفعلي”، لافتا الى “وصول معلومة عن مشاجرة مخمورين في احدى المزارع وتم التحرك بشكل فوري واعتقال 14 منهم وايداعهم التوقيف بامر قضائي رسمي”.

واشار الى انه “لايمكن السماح باي تجاوزات للوثيقة الامنية الخاصة بالمزارع الترفيهية من ناحية منع ادخال المشروبات الكحولية والمشاجرات والاصوات العالية”، لافتا الى انها “ضوابط ثابتة سنلجأ للقانون ضد من يتجاوزها”.

وكان قائممقام قضاء بلد حيدر البلداوي، قد اعلن بالتنسيق مع الجهات الامنية عددا من الضوابط بشأن ايجار المزارع السياحية في القضاء، متمثلة بمنع ايجار المزارع السياحية الى فئة الشباب منعاً باتاً ويكون ايجارها للعوائل فقط بعد التأكد من مستمسكاتهم الثبوتية.

كما تقرر عدم السماح بإدخال المشروبات الكحولية الى المزرعة والأسلحة النارية، بالإضافة الى عدم السماح بالممارسات غير الأخلاقية وكل ما يخل بالأخلاق والآداب والذوق العام”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يستقبل ممثلي تنسيقية سلم الرواتب رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع نينوى يتقي عدد من شيوخ ووجهاء العشائر وزير الصحة يوجه بترشيد الإنفاق لدوائر الصحة ومراقبة أبواب الصرف السوداني يوجه أمانة بغداد بإنشاء متاحف لأبرز الشخصيات الوطنية والثقافية كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن "16 منطقة خضراء" تحيط ببغداد- عاجل الأنهار والمسابح المغلقة ملجأ أخير للعراقيين من لهيب الصيف "حمام قره تبه".. ايقونة عثمانية صامدة لاكثر من 130 سنة مناطق كردستان تشكو "العطش والكهرباء".. الخدمات تتردى والمجمعات تعيش بـ"ترف" مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات بغداد تشكو "المطامر" وتتصدر المراتب المتقدمة بـ"الهواء الملوث" طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق "عاجزة" عن الخدمة عمليات بغداد تغلق مطعما "يبيع الكحول" بـ"التفجير أو التسميم".. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة "تفجير أو تسمم".. تشديد امني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة - عاجل بالأرقام.. النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آيار أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور) مكافحة الإجرام تكشف حادث قتل غامض في بغداد صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية "الاجنة"