طرق مبتكرة وأساليب غريبة في تهريب “آفة الموت” بالعراق

بغداد اليوم – بغداد

حدد عضو لجنة الامن النيابية النائب وعد القدو، اليوم السبت (30 اذار 2024)، ثلاثة اسباب تقف خلف ظهور طرق غريبة لنقل وترويج المخدرات في العراق.

وقال القدو في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان” وزارة الداخلية من خلال تشكيلاتها نجحت خلال فترة وجيزة من خلق نقلة نوعية في ملف الحرب على المخدرات التي توازي في خطرها الإرهاب وافكاره المتطرفة”، لافتا الى “معدل العمليات النوعية ارتفع بنسبة 75% خلال الستة اشهر الماضية”.

وأضاف، ان ” ثلاثة اسباب وراء ظهور طرق جديدة وغريبة لنقل وترويج المخدرات ابرزها نجاح فرق المكافحة في سد اغلب الفراغات من حيل او طرق لتهريبها بالشاحنات وصولا الى الأشخاص”، مؤكدا اننا “امام شبكات بعضها يمتد خارج الحدود وهي تحاول نقل تجاربها في التهريب ناهيك عن الضربات النوعية جعلت عملية نقلها بالطرق السابقة صعب جدا”.

وأوضح ان “المخدرات وباء عالمي والعراق تأثر به في السنوات الأخيرة”، مستدركا بالقول “لكن جهود الداخلية وفتح الأبواب امام علاج المدمنين خطوات مهمة في تعزيز تحصين المجتمع”، مؤكدا ان “المئات من مروجي المخدرات سقطوا في قبضة العدالة خلال 2023”.

وكشف جهاز الامن الوطني، الجمعة (29 آذار 2024)، عن أغرب طرق تهريب المخدرات، فيما القى القبض على عصابة متكونة من 11 شخصا.

وذكر الجهاز في بيان تلقته ” بغداد اليوم”، أن “المتهمين كانوا ضمن شبكة لتجارة المخدرات مكونة من 11 شخصاً وتنشط في محافظات (البصرة وبغداد والديوانية والكوت)”.

وأضاف، أن “المفارز تمكنت في بادِئ الأمر من القبض على أحد أفراد الشبكة متلبساً بالمواد المخدرة وهو ناقل رئيسي بين المحافظات ومن ثم الإطاحة بباقي المتهمين”،

وبين، أن “القوة عثرت على كميات من مادة الكريستال المخدرة مخبأة داخل حبات الجوز”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
سوء الاحوال الجوية يعطل الدوام بإحدى المحافظات غدا وزير العمل يكشف عدد العمال المضمونين وماذا ينتظر المؤسسات الرافضة مصرع فتاة بطلقة طائشة في كركوك ألف دينار كل شهر.. مختص يتوقع شكل الرحلة النهائية لأسعار الدولار الزوراء يحقق فوزا كبيرا على أربيل في دوري نجوم العراق الصندوق الدولي يحذر من مخاطر على الأسواق الناشئة بسبب نسب الفائدة الأمريكية حراك نيابي لسحب قانون عطلة عيد الغدير في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال الذهب يستعيد بعض مكاسبه مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي مقتل عناصر عمالية بضربة جوية تركية في إقليم كردستان تراجع ملحوظ للدولار في قائمة مسائية ببغداد والمحافظات بابل تطلق الرابط الخاص بتعيينات العقود في يومهم العالمي.. أين يقع العراق في قائمة البلدان بحقوق العمال-عاجل السوداني لمحافظ النجف: ضرورة المضي بالخطط الموضوعة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ المشاريع العراق يصدر أكثر من 4 ملايين برميل نفط خام لأمريكا خلال شباط الماضي شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء الإتحاد العام للأعلام الإلكتروني فرع بابل يزور مدرسة الرازي في ناحية كوثا عمال العراق ينتظرون "رواتب الرعاية".. 90% منهم تحت خط الفقر والمعامل متوقفة اتفاقيات جديدة بين العراق وايران بشأن تسهيل التجارة السوداني: يجب تحسين أوضاع العاملين بالبلاد مفوضية الانتخابات تنفي تعليق أعمالها الخاصة بانتخابات برلمان كردستان النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبسا بالرشوة الاتحاد العربي للاعلام الكتروني في العراق يهنى الطبقة العاملة والحركة النقابية بمناسبة عيد العمال العالمي الإمارات تشتري النفط العراقي الأرخص لزيادة صادراتها من "الخام الاغلى" أكبر حقل غازي في العراق يقترب من رؤية النور: ثروة ستخفض فاتورة الاستيراد