فتح على نفسه النار .. رواية جديدة للداخلية عن تاجر المخدرات القاتل في البصرة

بغداد اليوم – البصرة

كشف المتحدث بأسم وزارة الداخلية العميد مقداد المووي، اليوم السبت (13 نيسان 2024)، تفاصيل جديدة عن حادثة تاجر المخدرات القاتل في محافظة البصرة.

وقال الموسوي في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “تاجر المخدرات الذي انتحر بعد محاصرته من قبل القوات الامنية هو المتسبب الرئيسي بقتل المنتسب في الوزارة علي التميمي يوم امس الجمعة”، مؤكداً أن “جميع فراد عصابة المخدرات تم قتلهم، فيما القي القبض على الجميع وهم تحت طائلة القانون”. 

ولفت الى أن “قوة امنية تمكنت من القبض على خمسة اشخاص من العصابة التي قتلت مواطن يوم امس وسرقت دراجته في قضاء ابي الخصيب بمحافظة البصرة”.

وتابع: “لاداعي للخوف والقلق فقواتنا جاهزة لردع كل من يحاول زعزعة امن البصرة او اي محافظة اخرى”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بمقتل تاجر مخدرات متهم بقتل شرطي في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “قوة أمنية، قامت بقتل تاجر مخدرات متهم بقتل مفوض في مديرية البصرة واستشهد يوم امس خلال ممارسة امنية كانت تنفذ في قضاء ابي الخصيب بمحافظة البصرة”.

وامس الجمعة، أفاد مصدر امني، بإستشهاد منتسب واصابة آخر باشتباكات مسلحة مع تاجر مخدرات جنوب محافظة البصرة. 

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، إن ” منتسبًا استشهد واصيب اخر خلال اشتباكات مسلحة للاطاحة بتاجر مخدرات في قضاء ابي الخصيب جنوب محافظة البصرة”. 

واضاف أنه ” تم نقل المصاب الى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تستمر القوات الامنية بملاحقة تاجر المخدرات”. 

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن وجود اشتباكات مسلحة في محافظة البصرة.

وأوضحت، أن دورية من شعبة مخدرات أبي الخصيب خرجت بواجب وأثناء محاولتها  استيقاف دراجة نارية يستقلها ثلاثة أشخاص لوجود حالة شك بهم، حدث إطلاق نار.

وبينت، أن بعد تفتيش الأشخاص الثلاثة، قام أحدهم بإطلاق النار ليحصل إطلاق نار متبادل، مما أدى إلى مقتل منتسب وإصابة آخر، بحسب البيان.

 وعلى إثر ذلك، طوقت القوات الأمنية محل الحادث وألقت القبض على متهمين، وما زالت تطارد متهما ثالثا له علاقة بالحادث أيضا. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يضبط نحو مليون و400ألف حبة مخدرة في بغداد شنيشل: منتخب إندونيسيا متطور ونحتاج لوقف خطورتهم كميات الامطار الهاطلة في العراق خلال ال24 ساعة الماضية.. جدول راصد جوي يتوقع استمرار هطول الامطار في 6 محافظات المندلاوي يدعو إلى تفعيل القوانين الضامنة لحقوق العمال البرلمان يعلق على التظاهرات المطالبة بتعديل سلم الرواتب ويطلق "بشرى" للمحتجين وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار تظاهرات للموظفين والعمال في 4 محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب"