فجر سيارة ببغداد وبايع داعش.. تفاصيل حكم الإعدام لإرهابي اعتقل بمصر

فجر سيارة ببغداد وبايع "داعش".. تفاصيل حكم الإعدام لإرهابي اعُتقل بمصر

كشف مجلس القضاء الأعلى، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اعتقال مجرم تسبب بتفجير سيارة مفخخة (كيا حمل) في منطقة العلاوي بالعاصمة بغداد في عام 2017.

وذكرت صحيفة القضاء خلال صدور العدد 87، أن “المجرم الإرهابي (ش. ن) أقدم بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بتفجير سيارة مفخخة (كيا حمل) في منطقة العلاوي بالقرب من هيئة التقاعد الوطنية راح ضحيتها (15) شهيدا و(54) مصابا بدوافع إرهابية في عام 2017″.

مسيرته إجرامية
وتتلخص مسيرة المجرم الإرهابي من خلال أقواله في محكمة التحقيق إذ ذكر إنه انتمى وعمل مع العصابات الإرهابية عام 2007 بعد أن القي القبض عليه من قبل القوات الأمنية، وبعد سنة أفرج عنه؛ لكونه حدثا لم يبلغ سن الثامنة عشر من عمره.

ويضيف أنه “لم ينتظر فترة طويلة حتى عاد بعد ثلاث سنوات وتحديدا في عام 2011 لينضم إلى عصابات داعش الإرهابية إذ مارس أعمالا إجرامية عديدة حتى تم القبض عليه مرة ثانية، فيما صدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد”.

المجرم الإرهابي تحدث في معرض اعترافاته أمام قاضي التحقيق المختص وبتوفر كافة الضمانات القانونية عن “كل الجرائم التي قام بها، مبينا أنه بعد سنتين استطاع الهروب من سجن ابي غريب بهجوم شنه التنظيم الإرهابي عام 2013 ليستقر بعدها في محافظة نينوى وتحديدا في عام 2014، وأثناء تواجد عصابات داعش الإرهابية فيها التحق معهم بعدما ردد البيعة واشترك في عملية السيطرة والهجوم على القوات الأمنية”.

حادث الشواكة
أما بخصوص حادث تفجير العجلة المفخخة فقد بيّن أنه “ولكونه من سكنة محافظة بغداد كان يقوم بالاشتراك في إدخال العجلات المفخخة إليها والتي كانت ترسل من قبل عصابات داعش الإرهابية ومنها العجلة التي تم تفجيرها في منطقة العلاوي- الشواكة قرب دائرة التقاعد وهي نوع كيا حمل بيضاء اللون والتي راح ضحيتها (15) شهيدا و(54) مصابا بدوافع إرهابية”.

الإسكندرية
وبتعاون وتنسيق بين الأجهزة الأمنية العراقية والمصرية، ألقي القبض على “المجرم الإرهابي في دول مصر العربية وتحديدا في محافظة الإسكندرية وعند القبض عليه تم ضبط بحوزته على جواز سفر مزور يحمل صورته كما ضبط بحوزته على مستمسكات مزورة أخرى مثل وكالة وهوية أحوال مدنية”.

المصدر امن – وكالة هنا العراق الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" العراق بالمرتبة الرابعة عالميا بأعلى الاقتصادات العربية نموا خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" لحية رونالدو تثير جدلا واسعا استقرار اسعار الذهب في الأسواق المحلية الطقس في العراق.. إمطار وانخفاض بدرجات الحرارة بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد انطلاق فعاليات معرض الامن والدفاع والصناعات الحربية العراقية خلية الإعلام الأمني تعلن حصيلة ضحايا انفجار معسكر كالسو في بابل خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط السوداني يوجه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي عالميا.. النفط عند 87 دولار للبرميل المالكي: سنعمل على ادراج عطلة يوم الغدير بجدول اعمال اقرب جلسة قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني: وجدنا جوا ايجابيا من التفاهمات خلال زيارتنا إلى واشنطن النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان العراق يعرب عن قلقه الشديد للهجوم الذي استهدف مدينة أصفهان حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) السيد الصدر يدعو مجلس النواب لتشريع قانون يجعل عيد الغدير عطلة رسمية