كشف ملابسات جريمة قتل “مروعة” ضحيتها شقيقين في ذي قار

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الاربعاء، ملابسات جريمة قتل غامضة ضحيتها شقيقين، فيما القت القبض على الجناة.

وذكر إعلام القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه “بناء على توجيهات قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء مكي شناع الخيگاني وبموافقة قضائية، أحال مركز شرطة الساهرون الاوراق التحقيقية الخاصة بجريمة قتل شخص وفقدان شقيقه إلى قسم مكافحة الإجرام / شعبة مكافحة الناصرية”.

واضاف أنه “تنفيذا لامر قائد الشرطة تم تشكيل فريق عمل باشراف مدير القسم وضابط الشعبة وضباط ومنتسبين للبحث والتحري حول الحادث، وخلال وقت قياسي وبعد دراسة القضية تم التوصل إلى جثة شقيق المجنى عليه مقتولا وتم دفنه داخل منزل  قيد الانشاء أطراف مدينة الناصرية يعود للمجنى عليهما، ومن خلال ذلك وبعد جمع الأدلة والبراهين وتحديد المتهمين تم تنفيذ أمر القبض بحقهما كل من المتهم (ي.ر.ف) تولد 1995 والمتهم (ا.ك.ع) تولد 1990 ومن خلال مواجهتهما بالأدلة المتوفرة ضدهما اعترفا بالجريمة المسندة إليهما”.

واشار الى أن “المتهمين اعترفا بالاتفاق على تنفيذ الجريمة خلاف مع صديقيهما المجنى عليهما على مبلغ قدره 150 الف دينار عراقي وكونهما يعلمان بوجودهما في دارهما قاما الذهاب ليلا والدخول إلى الدار وقتلهما وهما نائمان باستخدام آلة جارحة معروفة محليا بـ (قامة) ومطرقة حديدية، مؤكدان أنهما يستخدمون الدار مع المجنى عليهما لبيع المخدرات والمشروبات الكحولية وتناولها”.

وتابع أنه “دونت أقوال المتهمين بالاعتراف قضائيا واجري لهما كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقا لاعترافاتهما وقرر قاضي التحقيق توقيفهما استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليا”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية للعراق يحصدان المرتبة الأولى عالميا لسنة 2023 بعد إطلاقها من بغداد.. كشف موعد صرف الرواتب في الإقليم ارتفاع للدولار في قائمة مسائية البنك المركزي يوجه شركات الصرافة بشمول الحجاج ببيع الدولار راصد جوي يحذر من ظهور سحب كليفن هليمهولتز في البصرة المالية تعلن اطلاق تمويلات رواتب موظفي إقليم كردستان لشهر نيسان وزير العدل يشكل لجنة لبحث ملف عقارات القاصرين بقيمة 18 مليار دولار.. البيت الابيض يزيد الرسوم الكمركية على المنتجات الصينية إيقاف حرق الغاز في العراق.. وزير النفط يستعرض عبر "بغداد اليوم" خارطة الطريق المحكمة الاتحادية تحدد موعد النظر بدعوى مسرور بارزاني الخاصة بانتخابات الاقليم مكتب الصدر يعلن عن صلاة موحدة في كل محافظة لمساندة "أمر القائد" بعيد الغدير.. وثيقة شرطة بابل تطيح بقاتلي محاميين وسط الحلة مصرع وإصابة 10 طالبات.. رحلة مدرسية تنتهي بفاجعة في "كلار" أوبك تبقي على توقعاتها مع نمو الطلب عالميا الشركات الصينية تتوغل في مجال الاستكشاف بالعراق.. ماذا عن الأمريكية والأوروبية الامانة العامة: مشروع الأبنية المدرسية النموذجية يدخل المراحل النهائية البرلمان يفتح تحقيقا ميدانيا بهجوم "العيث": يحمل ثلاث حقائق غيوم "خطرة" في سماء البصرة وراصد جوي يحذر الطائرات الحكيم يعلق على الهجوم الإرهابي في محافظتي ديالى وصلاح الدين جنايات النجف تصدر حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على قتلة الدكتور الحويزي سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد مباراتان حاسمتان تختتمان منافسات الجولة 28 من دوري النجوم انطلاق عملية امنية من 3 محاور في صلاح الدين مخاوف الإنهيار تمنع خزن 3 مليار م3.. لماذا أطلق سد الموصل موجته الفيضانية بدلا من خزنها "المثيل أمفيتامين" تقود تاجر مخدرات إلى السجن 15 سنة في واسط