لماذا حريق مستشفى الشعب تم “بفعل فاعل”- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

اكد النائب حسين حبيب، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، بان المعطيات المبدئية حول حريق مستشفى الشعب تشير الى انه تم بفعل فاعل.

وقال حبيب في حديث لـ”بغداد اليوم”، انه “يتابع عن كثب تطورات التحقيق في الحريق الذي نشب قبل ايام معدودة في مستشفى الشعب الجديد لمعرفة خفايا ما حصل والوصول الى الحقائق”.

واضاف ان “كل المعطيات المبدئية تؤكد بما لايقبل الشك بانه تم بفعل فاعل لكن بشكل رسمي الاجهزة الامنية لم تتوصل الى هوية الجهة المتورطة بهذا الفعل”، مؤكدا “ضرورة مضاعفة جهود التحقيق من خلال كشف الكاميرات والتحقيق مع المشتبه بهم من اجل الوصول الى الحقائق”.

واشار الى ان “القانون العراقي يتضمن مواد كثيرة تحدد عقوبة من يقوم بالاضرار بالمال العام من خلال احراقه او غيرها”، لافتا الى ان “كشف المتورطين مهم جدا من اجل بيان حقيقة ما يجري ولماذا استهدف مشروعا صحيا هو الاول من نوعه في مدينة يزيد سكانها عن مليون نسمة”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد اكد في وقت سابق ان حريق مستشفى الشعب تم بفعل فاعل لعرقلة مسيرة الانجاز، حيث ان الحريق اندلع قبل موعد قريب من موعد افتتاح المستشفى.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بغداد تشكو "المطامر" وتتصدر المراتب المتقدمة بـ"الهواء الملوث" طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق "عاجزة" عن الخدمة بـ"التفجير أو التسميم".. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة "تفجير أو تسمم".. تشديد امني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة - عاجل أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور) مكافحة الإجرام تكشف حادث قتل غامض في بغداد صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية "الاجنة" القنصلية الإيرانية بالسليمانية تعلق بشأن مشاركة رعاياها بالانتخابات في المحافظة تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني اسعار الذهب تتجه لتسجيل مكاسب خلال الربع الثالث من السنة العطش يهدد "العنكور والطاش" ويدفع الأهالي للبحث عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار النفط تواصل الارتفاع وتتجه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث تواليا العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو) رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير "اجراءات مذلة" في تبديل الارقام المرورية في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة على طريقة فلسطين.. الجيش التركي ينصب سيطرات في ناحية بدهوك ويفتش المدنيين حريق يلتهم عددا من البساتين والمنازل في الناصرية بعد إرسال "الكودات".. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز